اخبار السياسه الطرق الصحيحة لتنشيط عداد الغاز مسبق الدفع

الطرق الصحيحة لتنشيط عداد الغاز مسبق الدفع

قالت شركة «بتروتريد»، العاملة في مجال تسويق وتحصيل الفواتير الخاصة باستهلاك الغاز الطبيعي، إن تركيب عدادات الغاز مسبق الدفع شهدت تطورات كبيرة خلال عامي 2020 و2021.

وأضافت الشركة عبر موقعها الإلكتروني، أن هناك خطوات يجب علي عملاء العداد مسبق الدفع اتباعها عند شحن الكارت الخاص بعدادات الغاز الطبيعي مسبقة الدفع.

وأوضحت الشركة، أنه في حالة شحن الكارت يجب على العميل تنشيط الكارت على العداد، في نفس يوم الشحن، مشيرة إلى أنه يجب غلق المحبس الأجهزة (بوتجاز - سخان)، ووضع الكارت على العداد، والضغط بالكارت على الزر، وعدم رفعه حتى سماع صوت الإنذار، ثم تشغيل الأجهزة بعد الشحن بـ15 دقيقة. 

وأكدت شركة «بتروتريد»، أنه يجب عمل صيانة دورية للصمام الداخلي للعداد يوم 15 من كل شهر، لافتة إلى أنه يجب عدم استعمال الغاز في منتصف الليل (الساعة 12 ص)، بعد منتصف الليل يوم 15 من كل شهر؛ لأن هذا هو اليوم الذي ينتهي فيه تسجيل قراءات استهلاك الغاز في الشركة.

ولفتت الشركة إلى أنه في حالة استخدام الغاز يتطلب غلق المحابس والضغط على زرار العداد، وفي حال ظهور كلمة «gas off» انتظر 5 دقائق إضافية، واتبع تعليمات الأمان. 

ويشحن الكارت الذكي الخاص بعدادات الغاز الطبيعي مسبق الدفع، من خلال الشركة، أو أحد مراكز خدمة العملاء الخارجية المخصصة للشحن.

وقالت مصادر في وقت سابق، إن الكارت الخاص بعدادات الغاز مسبقة الدفع يصدر ويعطى للعملاء بدون أي رسوم إدارية أو مصروفات، موضحة أنه يضاف رصيد إلى الكارت بقيمة 10 جنيهات، وتسترد من أول شحنة للعميل، منوهة إلى أن الحد الأدنى لقيمة الشحن للكارت هي 50 جنيها، و350 جنيها كحد أقصى للجنة الواحدة.

وتسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى زيادة أعداد عدادات الغاز مسبقة الدفع، التي تركب في المناطق الجديدة التي يوصل الغاز لها.

وتعمل الوزارة في الوقت الحالي على تركيب العدادات مسبقة الدفع في المناطق والمدن والتجمعات السكنية الجديدة، التي يتم توصيل الغاز الطبيعي لأول مرة لها، كحي الأسمرات وأهالينا وبدر وغيرها من المناطق في عدد من المحافظات.

وتستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية الانتهاء من تركيب حوالي 600 ألف عداد غاز مسبق الدفع، بنهاية العام المالي الحالي 2020-2021.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى