اخبار السياسه «مسحراتي المحروسة» يتناول السيرة الذاتية لـ«أم كلثوم»

«مسحراتي المحروسة» يتناول السيرة الذاتية لـ«أم كلثوم»

تناول برنامج «مسحراتي المحروسة» الذي يعرض على منصة الـ«بلاتفورم»، السيرة الذاتية لكوكب الشرق أم كلثوم، في حلقة جديدة من الحلقات الخاصة بشهر رمضان.

وأوضح البرنامج، أن ​​أم كلثوم​ كانت خير سفيرة لمصر، وكان صوتها أحد معالم الطرب الأصيل في العالم العربي، وأصبحت سيرتها الفنية وتاريخها في الغناء تراثا تتناقله الأجيال، ويستلهم منه صانعو الدراما أبرع القصص والمسلسلات.

واسمها المدون في شهادة الميلاد «فاطمة السيد إبراهيم السيد البلتاجي»، ولدت في منزل صغير بُني بالطوب، بقرية طماي الزهايرة، التابعة لمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وكان والدها الشيخ إبراهيم يعمل إماما ومؤذنا لمسجد القرية.

و«مسحراتي المحروسة» برنامج يومي يتناول الجو الرمضاني في المناطق الشعبية مثل الجمالية والغورية والدرب الأحمر، وغيرها من المناطق بالقاهرة التاريخية، التي يشعر فيها المواطن بروح الشهر الكريم، ويُعرض على منصة «البلاتفورم».

وتتعاون المنصة في تنفيذ هذا البرنامج مع المجلس القومي للمرأة، وتدور فكرته حول مسحراتي يجوب شوارع القاهرة التاريخية، ويقوم بإيقاظ سكان المنطقة من أجل السحور وهو يسرد تاريخ تلك المناطق المهمة، ومن أبرز المعالم التي يرصدها البرنامج الجامع الأقمر ومسجد الغوري وشارع المعز لدين الله الفاطمي.

ويتضمن البرنامج العديد من المشاهد التي تؤديها شخصيات كرتونية، مع عدة أشعار من كلمات إبراهيم الرفاعي، ومن إخراج الدكتورة زينب زمزم، ولحن وغناء مجدي الرشيدي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى