اخبار السياسه بنها الجامعي: رفع حالة الطوارئ واستقرار الحالة الصحية لمصابي القطار

بنها الجامعي: رفع حالة الطوارئ واستقرار الحالة الصحية لمصابي القطار

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، رفع حالة الطوارئ بمستشفيات بنها الجامعية، فور وقوع حادث قطار بنها، واستدعاء جميع الأطقم الطبية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مختلف التخصصات الطبية وأطقم التمريض، وفقا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم والبحث العلمي.

وأشار «الجيزاوي» إلى أنه تم توفير المستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل كافة، وأكياس الدم ومشتقاته، مضيفا أنه فور استقبال الحالات المصابة قدمت الرعاية الصحية كافة، وعمل الإسعافات الأولية لهم، وتراوحت معظم الإصابات التي استقبلها المستشفى بين كسور وجروح قطعية وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

وأضاف الدكتور ناصر الجيزاوي، أنه شكلت لجنة لإدارة الأزمة، ومتابعة الحالات المصابة على مدار الساعة، فضلا عن تخصيص مكتب لخدمة المواطنين وذوي الحالات المصابة في الحادث.

من جانبه، قال الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، استقبال 65 حالة مصابة في حادث قطار طوخ، تراوحت ما بين بسيطة ومتوسطة وحرجة، مشيرا إلى أن جميع الحالات مستقرة، ووجه بتوجيه أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهم.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، قد تفقدوا مستشفى بنها الجامعي، للاطمئنان على تقديم أوجه الرعاية الطبية والعلاجية كافة، لمصابي حادث قطار طوخ.

واستقبلت مستشفى بنها الجامعي، عددا من مصابي حادث قطار بنها، وأجريت لهم الفحوصات والأشعات اللازمة كافة، للتوصيف الدقيق لحالاتهم، وتقديم أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لهم.

واطمأن الوزير خلال جولته بالمستشفى واجتماعه بالفريق الطبى لمستشفى جامعة بنها، وزيارته لبعض المصابين بالمستشفى، على توافر الكميات الكافية من احتياطي كميات الدم المتاحة بالمستشفى، وتوافر المحاليل والمستلزمات الطبية والجراحية، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المطلوبة للمصابين كافة، على أكمل وجه.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى