اخبار السياسه تحذر من طقس الأيام المقبلة: حرارة ورياح تصل لعاصفة وأمطار

اخبار السياسه تحذر من طقس الأيام المقبلة: حرارة ورياح تصل لعاصفة وأمطار
اخبار السياسه الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة: حرارة ورياح تصل لعاصفة وأمطار

تحذر من طقس الأيام المقبلة: حرارة ورياح تصل لعاصفة وأمطار

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم، حيث يسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء، يصاحبه رياح خفيفة إلى معتدلة تنشط على غرب البلاد وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة هناك.

وأشارت الهيئة إلى أن درجة الحرارة وسرعة الرياح على تصل 36 درجة وسرعة الرياح 7 عقدات، والظاهرة المؤثرة وجود تراب يقلل مستوى الرؤية الأفقية إلى 4000 متر، وعلى مطروح تسجل 33 درجة وسرعة الرياح 16 عقدة، أما على الإسكندرية، فتسجل الحرارة 31 درجة، وسرعة الرياح 8 عقدات، أما فتسجل 26 درجة وسرعة الرياح 9 عقدات، بينما تسجل الأقصر 35 درجة، وسرعة الرياح 6 عقدة.

لذا نوهت الهيئة لضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال مثل زجاجات الكحول في السيارات وتركها فى درجة حرارة عالية، ويفضل ارتداء ملابس قطنية فضفاضة، بالإضافة إلى الإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه بعد الإفطار وخلال فترة الليل.

كما أوضحت «» أن طقس غدا الاثنين يسوده طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا، على مناطق من جنوب البلاد، سلاسل جبال البحر الأحمر، وأقصى غرب البلاد، على فترات متقطعة.

كما توجد توقعات بنشاط حركة الرياح مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وجنوب البلاد، وقد تصل الرياح حد العاصفة على غرب البلاد.

وأضافت الهيئة أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة اعتبارا من الثلاثاء المقبل، ليسود نهارا، طقس حار على الكبرى، الوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، وجنوب سيناء.

مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الغربية، على فترات متقطعة، وفرص لسقوط أمطار تصل لمتوسطة تكون رعدية أحياناً، على مناطق من جنوب سيناء، جنوب البلاد، سلاسل جبال البحر الأحمر، ونشاط لحركة الرياح على مناطق من شمال البلاد، حتى شمال الصعيد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه السيسي يستمع إلى الموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الاقتصادية للقناة
التالى اخبار السياسه عاجل.. الرئيس السيسي يعرب عن تقديره للإدارة الناجحة لأزمة جنوح السفينة