اخبار السياسه «»: ذروة الموجة الحارة غدا.. وعواصف وأمطار على بعض المناطق

«»: ذروة الموجة الحارة غدا.. وعواصف وأمطار على بعض المناطق

كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة ارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن البلاد بصدد موجة عالية من ارتفاع درجات الحرارة، وأن درجة الحرارة أمس وصلت لـ36 درجة مئوية على

وتوقع «شاهين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى في برنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، استمرار درجات الحرارة في الارتفاع، وأن تكون ذروة الارتفاع غدا الاثنين على كافة محافظات الجمهورية.

ولفت إلى أن درجات الحرارة ستصل إلى 40 درجة على المناطق الشمالية، كما تصل لـ38 درجة على السواحل الشمالية، بينما تصل لـ42 درجة مئوية على محافظات الوجه البحري والقاهرة.

وأوضح شاهين أن الطقس سيكون معتدل ليلًا على أغلب محافظات الجمهورية، لافتًا أن اليوم سيشهد أتربة عالقة في أغلب المحافظات، مع نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

وأشار إلى أن هناك نشاط للرياح مثير للأتربة على غرب البلاد، ويمتد غدًا لمعظم محافظات الجمهورية ولن يصل لحد العاصفة إلا على المناطق الغربية مثل السلوم وسيوة ومطروح والفرافرة والواحات، والتي ستشهد إثارة أتربة تصل لحد العاصفة.

وأكد أن المنطقة الشرقية مثل سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومحافظات جنوب الصعيد ستشهد موجة من الأمطار الخفيفة، ويمكن أن تمتد لمحافظات شمال الصعيد، ويمكن أن تكون مصحوبة بأصوات الرعد، مشيرًا إلى أن الطقس يشهد بعض التقلبات خلال الأيام القادمة.

وتوقع شاهين انكسار الموجة الحارة اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، مشيرًا لحدوث انخفاض في درجات الحرارة يصل لـ10 درجات مئوية، مؤكدًا أن الربيع هو شهر التغيرات الحادة والسريعة في الطقس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه السيسي سيحث ملف سد النهضة مع رئيس الكونغو
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم