اخبار السياسه «شباب بتحب مصر» تطلق حملة «رمضان جرين» للحفاظ على البيئة

اخبار السياسه «شباب بتحب مصر» تطلق حملة «رمضان جرين» للحفاظ على البيئة
اخبار السياسه «شباب بتحب مصر» تطلق حملة «رمضان جرين» للحفاظ على البيئة

«شباب بتحب مصر» تطلق حملة «رمضان جرين» للحفاظ على البيئة

أطلقت مؤسسة شباب بتحب مصر حملة «خليها رمضان جرين» مع بداية شهر رمضان، لترشيد استهلاك المياة والموارد، على أن يتم توعية المواطنين باستغلال الشهر في أن يتخذوا تصرفات صديقة للبيئة، وتقليل البصمة الكربونية في رمضان.7dc148d9ce.jpg

وقال سوسن العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة شباب بتحب مصر، إن المبادرة تستهدف توعية الناس بترشيد استهلاك المياة، خاصة في الوضوء أو الأعمال المنزلية اليومية.

وأضافت العوضي، أن من ضمن أهداف المبادرة، توعية المواطنين بأهمية تقليل استهلاك البلاستيك، موضحة: فمثلا في أبسط الأمور أنه على ربة المنزل عند شرائها الاحتياجات المنزلية أن تشتريها في أكياس مصنوعة من القماش وليس من البلاستيك، وكذلك عدم استخدام الأكواب والأطباق البلاستيكية واستبدالها بالزجاج حتى يتم تقليل استخدامه والحفاظ على البيئة.

وذكرت العوضي، أن الحملة تضمنت منشورات توعية تحمل بعض الكلمات البسيطة مثل: بتستخدم كام لتر مياة وانت بتتوضئ بتفقل الحنفية ولا بتسيبها مفتوحة؟ كمل جميلك وأنت بتأدي الفريضة وحافظ على موارد البيئة.

ولفتت إلى أن من ضمن حملات التوعية أن يستخدم الأطفال والشباب الأدوات القديمة الخاصة بهم وإعادة تدويرها عند إعداد زينة رمضان وتقليل المخلفات عند عملها حفاظا على البيئة. 

20064655341618704542.jpg

ونصحت الأمهات عند إعداد الفطار أن يرشدوا من الموارد سواء في استهلاك المياة او الكهرباء او الوقود، وكذلك المواد الغذائية حفاظا على البيئة وعدم إهدار مواردنا الطبيعية.

وتابعت: من المهم أيضا استبدال الأكياس البلاستيك بالقماش والأكواب البلاستيكية بالزجاجية حفاظا على البيئة. 

وأشارت المدير التنفيذي لمؤسسة شباب بتحب مصر، إلى أن الحملة ستعمل ضمن خطتها المقبلة على التوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والطاقة خلال الفترة المقبلة، داعية جموع المواطنين بوضع البيئة والحفاظ عليها دائما في عين الاعتبار حتى نضمن سلامتنا وصحتنا جميعا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى