اخبار السياسه لأول مرة.. «لقاح كورونا ديلفري» لكبار السن وذوي الإعاقة بالفيوم

لأول مرة.. «لقاح كورونا ديلفري» لكبار السن وذوي الإعاقة بالفيوم

أعلنت مديرية الصحة بالفيوم، اليوم السبت، عن توفير التطعيم بلقاح كورونا «ديلفري» لذوي الإعاقة، وكبار السن وغير القادرين على الحركة، حيث يتم طلبه عن طريق الخط الساخن 15335، وذلك بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بتوفير التطعيم حتى باب المنزل لغير القادرين لتيسير تلقيه على كبار السن.

وقال الدكتور حاتم جمال، وكيل والسكان بمحافظة الفيوم، إنّه يتم طلب اللقاح عبر رقم الخط الساخن 15335، أو من خلال التسجيل على المنظومة الإلكترونية الخاصة بتوفير اللقاحات، موضحاً أنّه سيتم تحديد موعد للمتقدمين بطلب الحصول على لقاح كورونا «ديلفري»، وستقوم سيارة إسعاف مجهزة بتوصيل اللقاح إلى منزل المواطن وسيقوم أحد الممرضين المدربين على إعطائه بتولي مسؤولية إعطاء التطعيم.

وأضاف وكيل بالفيوم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ محافظة الفيوم شهدت إقبالاً متزايداً على تلقي لقاح كورونا، لذلك تم توفير مركز ثان لتلقي اللقاح في المركز الطبي الحضري بالحادقة بجوار قسم أول الفيوم، ليعمل بجانب المركز الطبي بالكيمان للتطعيم بلقاح كورونا.

وأوضح وكيل ، أنّ المديرية تستعد لافتتاح 5 مراكز طبية جديدة لتلقي تطعيم لقاح فيروس كورونا، وذلك في المراكز الإدارية بإطسا ومركز الفيوم وطامية وأبشواي ويوسف الصديق.

وأشار «جمال الدين» إلى أنّ محافظة الفيوم لا تزال تسجل حالات إصابات ووفيات كبيرة بـ كورونا، بسبب عدم التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة التي أقرتها رئاسة مجلس الوزراء، موضحاً أنّ الفيوم تشهد تكدساً شديداً من قبل المواطنين في الأسواق وقاعات الأفراح ووسائل المواصلات، ما يساهم في انتشار الفيروس بصورة كبيرة، حتى أصبحت الفيوم في مقدمة المحافظات الأعلى إصابة بكورونا.

وأكدّ «جمال الدين» أنّ مديرية الصحة بالفيوم قامت بعمل حملات توعوية للمواطنين لشرح طرق الوقاية من فيروس كورونا في المديريات المختلفة، والاستاد الرياضي، ومجالس المدن، مُبينًا أنّه يجرى التجهيز لعمل ندوات توعوية في الكنائس والمساجد تنطلق الأيام المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مجزرة السحور في الفيوم.. زوج يقتل زوجته وأبناءه الستة
التالى اخبار السياسه صلاح الجمل: «ليلة القدر كانت الليلة الماضية.. الجو كان جميل والنفوس هادية»