اخبار السياسه جامعة مطروح: الدراسة «أون لاين» لمدة أسبوع بسبب ارتفاع درجات الحرارة

جامعة مطروح: الدراسة «أون لاين» لمدة أسبوع بسبب ارتفاع درجات الحرارة

قرر الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، اليوم السبت، تحويل الدراسة بالكامل في كليات الجامعة إلى نظام التعليم عن لمدة أسبوع بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وفقًا للتقرير الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأكد «النجار» استمرار الدراسة عن بعد دون توقف بجميع كليات الجامعة الإحدى عشر، متمنيًا دوام التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

الجامعة تناشد الطلاب عدم التعرض لأشعة الشمس

وناشد رئيس جامعة مطروح، الطلاب بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتخفيض المجهود البدني قدر الإمكان، نظرًا لوجود موجة حارة بسبب سواء حالة الطقس خلال الأيام المقبلة على معظم المناطق لعدم الإصابة بضربات شمس أو تعرض لأي إصابة.

تحذيرات هيئة الأرصاد من الطقس

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية ،اليوم، من طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة والوجه البحري، كما تنشط على مناطق من غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد.

وارتفعت درجلت الحرارة، اليوم، حيث سجلت بالقاهرة 32 درجة، فيما بلغت سرعة الرياح 14 عقدة، وفي الإسكندرية سجلت 30 درجة وسرعة الرياح 7 عقدة، وفي مطروح 34 درجة وسرعة الرياح 24 عقدة صاحبها إثارة للرمال والأتربة وانخفاض مستوى الرؤية إلى 2000 متر، وفي بورسعيد 23 درجة وسرعة الرياح 12 عقدة.

درجات الحرارة تصل للذروة الأحد 

وأكدت هيئة الأرصاد، أن الموجة الحارة تستمر لمدة ثلاثة أيام، بدءً من اليوم السبت حتى الاثنين حيث تصل للذروة، وتكون الموجة شديدة الحرارة يومي الأحد والإثنين، حيث تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة علي كافة الأنحاء تقريبا.     

الموجة الحارة تنكسر الثلاثاء

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن الموجة شديدة الحرارة تبدأ في الانكسار الثلاثاء 20 أبريل حتي الخميس 22 أبريل، بدرجات انخفاض تتراوح 8 درجات مئوية ليسود طقس حار نهارًا، لطيف ليلًا، فيما يسود جنوب البلاد طقس شديد الحرارة خلال هذه الفترة.  

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى