اخبار السياسه الضابط الشهيد محمد مبروك.. «وحيد أبويه» يضحي بحياته في مواجهة الإرهاب

الضابط الشهيد محمد مبروك.. «وحيد أبويه» يضحي بحياته في مواجهة الإرهاب

يجسد الفنان أياد نصار، شخصية الضابط الشهيد محمد مبروك في مسلسل الاختيار 2 الذي يؤدي بطولته الفنانان كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

محمد مبروك هو ضابط في قطاع الأمن الوطني، وكان مكلفا بإدارة ملف العناصر الإرهابية، وأثناء عمله شارك في إحباط مخططات جماعة الإخوان الإرهابية، وأيضا شارك في القبض على العديد من قيادات الجماعة.

اغتيال الضابط الشهيد محمد مبروك

استشهد الضابط محمد مبروك يوم 28 نوفمبر 2013 بمدينة نصر، حيث أطلق عليه عدد من الإرهابيين الرصاص أثناء مروره بالسيارة التي يستقلها بشارع نجاتي في مدينة نصر، ما أسفر عن استشهاده بعد إصابته بطلقات عديدة، ورحل تاركا 3 أطفال وهم « ومايا وزياد».

الابن الوحيد لوالديه

الضابط الشهيد محمد مبروك كان الابن الوحيد لأبويه، وتخرّج في كلية الشرطة عام 1995، جرى ترشيحه لجهاز مباحث أمن الدولة، والتحق بالجهاز، واستمر في العمل حتى استشهاده في نوفمبر 2013 على يد جماعة الإخوان الإرهابية.

الضابط الشهيد محمد مبروك، تولى ملف جماعة الإخوان قبل ثورة يناير وعقب تولي الإخوان الحكم قرروا نقله إلى 6 أكتوبر حتى يبعدوه عن جهاز الأمن الوطني، ولكنه في يوم 30 يونيو الذي تزامن مع اندلاع ثورة المصريين ضد الإخوان، صدر له قرار من وزير الداخلية بعودته مرة أخرى إلى الجهاز بمدينة نصر.

في سجلّ الرجال الذين قضوا نحبهم في مواجهة الإرهاب، يبرز اسم الشهيد البطل، العقيد محمد مبروك، مسؤول ملف جماعة الإخوان الإرهابية بقطاع الأمن الوطني. 

 لم يصمت عندما كشر الإرهاب القبيح عن أنيابه عقب الإطاحة بالمعزول محمد مرسى، فاتخذ زمام المواجهة، وكشف تآمر وخيانة أعضاء الجماعة في قضية «التخابر مع حماس»، حيث أثبتت المحكمة شهادته التي فضح فيها الإخوان والعناصر الإرهابية الذين اغتالوه يوم 18 نوفمبر 2013.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه شوقي يرد على شائعات تصنيف جودة التعليم: نواجه حروب الجيل الرابع
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم