اخبار السياسه بريطانيا ندرس وضع الهند في «القائمة الحمراء» بسبب سلالة كورونا الجديدة

بريطانيا ندرس وضع الهند في «القائمة الحمراء» بسبب سلالة كورونا الجديدة

تجاوزت حصيلة الوفيات العالمية الناجمة عن فيروس كورونا حتى الآن ثلاثة ملايين حالة، وفقًا لبيانات جمعتها جامعة «جون هوبكنز» في الولايات المتحدة.

ويُعتقد أن الرقم الحقيقي أعلى بكثير لأن العديد من الحالات تم التغاضي عنها في المراحل الأولى من تفشي المرض، والذي بدأ في ووهان، في الصين ، في نهاية عام 2019.

في وقت سابق، قال أحد الخبراء البريطانيين انه يجب وضع الهند على «القائمة الحمراء» الحكومية لدول الحجر الصحي للفنادق، حيث وصلت السلالة الجديدة من فيروس كورونا التى تم اكتشافها هناك لأول مرة إلى بريطانيا.

وقال البروفيسور داني التمان، أستاذ علم المناعة في إمبريال كوليدج، يوم الجمعة، إنه قلق من أن هذه السلالة، يمكن أن تفسد خارطة طريق رئيس الوزراء بوريس جونسون للخروج من الإغلاق.

وقالت البريطانية، إنها تدرس حاليًا وضع الهند في القائمة الحمراء، بسبب انتشاء سلالة جديدة هناك.

وذكرت هيئة الصحة العامة في إنجلترا أن 73 حالة من سلالة الهند  «B.1.617»، والذي تم اكتشافها لأول مرة في الهند، اُكتشفت في إنجلترا، إضافة إلى أربع حالات في أسكتلندا.

وفي 13 أبريل الجاري، حددت منظمة الصحة العالمية 82 دولة عُثر بها على سلالة جنوب إفريقيا، وقال البروفيسور نيل فيرجسون، لـ«بي بي سي نيوز» في 19 مارس الماضي «بعض البلدان، ولا سيما فرنسان تشهد نسبة كبيرة، خمسة إلى 10 في المائة من حالاتهم من سلالة جنوب أفريقيا في الوقت الحالي».

وأشار إلى أنه نظرًا لوجود الكثير من الرحلات الضرورية بين المملكة المتحدة وفرنسا، يجب على النظر في اتخاذ مزيد من الإجراءات لتقليل مخاطر وصول المزيد من السلالات إلى المملكة المتحدة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم