اخبار السياسه الأوقاف: لم نرصد أي خروقات للإجراءات الاحترازية في رمضان إلا بمسجد واحد

الأوقاف: لم نرصد أي خروقات للإجراءات الاحترازية في رمضان إلا بمسجد واحد

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه لم تُرصد أي خروقات للإجراءات الاحترازية في المساجد سوى في واحدة، هو مسجد «الطاروطي»، لافتًا إلى أن الوزير الدكتور محمد مختار جمعة أعلن فتح المسجد يوم الثلاثاء المقبل بعد إعادة ترتيبه، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وأشار «طايع»، إلى أن 1369 مسجدًا دخلت الخدمة من جديد منذ شهر سبتمبر 2020 وحتى الآن، سواء من خلال الإحلال والتجديد أو الإنشاء من العدم، مؤكدًا افتتاح 37 مسجدًا أمس الجمعة.

وأضاف «طايع»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «مانشيت» المذاع على قناة «Extra News» الفضائية، وتقدمه الإعلامية رانيا هاشم، الجمعة، أن صلاة التراويح ليست سريعة كما يقال، ولكنها نصف ساعة تتم بتأنٍ وقراءة الآيات، مشيرًا إلى أن نصف الساعة كافية جدًا لأداء هذه الصلاة، ومعربًا عن أمله في أن تكون هذه بداية لثقافة جديدة للشعب المصري يؤدي من خلالها الصلاة بتأن وأريحية مطلقة حتى في غير أزمة فيروس كورونا.

وتابع رئيس القطاع الديني، بوزارة الأوقاف، أن الدكتور محمد مختار جمعة افتتح مسجدًا في الشرقية وألقى فيه خطبة، مشيرًا إلى أن هذه المساجد تكون من ميزانية الدولة أو بالجهود الذاتية من المواطنين، والجميع يسعى إلى إعمار بيوت الله، والتي أصبحت ممتازة جدًا، وجيدة التهوية وبها أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة، بعيدًا عن المساجد الضيقة التي لا تتسع للناس.

وشدد على أن هناك خطة واستراتيجية في المساجد والوزارة لم تقصر في هذا الجانب، ويتم التعاون مع المواطنين، مشيرًا إلى أن الوزارة تتحرك في جميع المحافظات، وتتعامل معها على أنها كتلة واحدة، ولا تمييز لمحافظة عن أخرى.

وعن مساجد السيدات، قال إنه تم تعليق الصلاة فيها، لأن السيدة تصطحب معها أطفالها، ومن ثم يصعب عليهم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ولكن في شهر رمضان تعهدت واعظات الأوقاف، وإدارات المساجد بتطبيق هذه الإجراءات، وفُتحت مساجد السيدات، ولم تأت أي مخالفة منهن، وكن على قدر المسؤولية وطبقن الإجراءات، وعقب رمضان سيكون لكل حادث حديث.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. قائد الأركان الإسرائيلي يدعو الأجهزة الأمنية للاستعداد للتصعيد
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم