اخبار السياسه المنشآت السياحية: إقبال الزبائن على المطاعم في رمضان «ضعيف»

المنشآت السياحية: إقبال الزبائن على المطاعم في رمضان «ضعيف»

تبدأ المنشآت والمطاعم السياحية، اليوم السبت، العمل بالتوقيت الصيفي، حيث تغلق المطاعم في الساعة الواحدة صباحًا مع المد لساعة إضافية يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات الرسمية.

ومن جانبه، قال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن المطاعم لن تستطيع استقبال الزبائن بصالات الطعام بداية من اليوم بعد الساعة الواحدة صباحا، على أن تستمر في تقديم خدمات الدليفري والتيك أواي طوال اليوم.

وأضاف لـ«الوطن»، أن إقبال الزبائن على تناول وجبات الإفطار خلال الأيام الأولى من رمضان لازال ضعيفًا، متوقعًا أن ترتفع نسب الإقبال خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن مواعيد غلق المطاعم وظروف جائحة كورونا آثرت سلبًا في إقبال الزبائن على تناول وجبتي السحور والإفطار.

وأشار «المصري»، إلى أن غالبية المطاعم قد تكتفي بالعمل فترة واحدة فقط خلال وجبة الإفطار في شهر رمضان، وتغلق أبوابها ليلا بسبب مواعيد غلق المنشآت والمطاعم السياحية وفقًا للتوقيت الصيفي.

وأوضح أن المطاعم لا تستقبل حاليًا حجوزات السحور، وتوضح للزبائن مواعيد إغلاقها حتى يكونوا على دراية بذلك، موضحًا أن مواعيد السحور خلال رمضان، تبدأ من الساعة الثانية صباحًا وحتى آذان الفجر، وهو ما لايسمح للمطاعم وفقًا لمواعيد الغلق سواء بالتوقيت الصيفي أو الشتوي من استقبال الزبائن خلال وجبة السحور.

نسب الإقبال 0%

ومن جانبه، أوضح هشام وهبة، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن مواعيد إغلاق المطاعم السياحية لن تفيدها خلال شهر رمضان، حيث لن تتمكن من استقبال الزبائن لتناول وجبة السحور، مشيرًا إلى أن وزارة السياحة لم ترد إلى الآن على طلب غرفة المنشآت والمطاعم السياحية والخاص بمد مواعيد غلق المطاعم خلال رمضان حتى الساعة الـ 3 صباحا على أقل تقدير أو معاملتها معاملة المطاعم الموجودة داخل الفنادق، والتي تظل مفتوحة طوال اليوم.

وأتم أن عملية الرصد التى أجرتها الغرفة حول إقبال الزبائن على تناول السحور بالمطاعم السياحية خلال الايام الـ3 الأولى من رمضان، أكدت أن نسب الإقبال كانت صفر%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حظك اليوم برج الدلو الجمعة 26-4-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي