اخبار السياسه عاجل.. تعليق جميع الصلوات داخل كنائس بني سويف لـ3 أسابيع

عاجل.. تعليق جميع الصلوات داخل كنائس بني سويف لـ3 أسابيع

أعلنت مطرانية بني سويف، برئاسة الأنبا غبريال، منذ قليل، تعليق كل الصلوات بكنائس الإيبارشية، اعتبارا من يوم غد السبت، لمدة ثلاثة أسابيع، نظرا لظروف جائحة كورونا.

واعتذرت المطرانية عن أي استقبالات رسمية أو شعبية يوم عيد القيامة المجيد، حرصا على صحة الجميع.

وفي السياق ذاته؛ قالت مطرانية ببا بمحافظة بني سويف إنه في إطار دعم جهود الدولة المصرية في مجابهة الموجة الثالثة من وباء كورونا المستجد، قرر الأنبا أسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا والنائب البابوي لإيبارشية بني مزار اتخاذ عددا من الإجراءات.

وتضمنت الإجراءات ما يلي: أن يتم صلاة القنديل لمنع التزاحم بين المصلين من يوم الإثنين المقبل وحتى يوم الخميس، على أن يحضر الشخص مرة واحدة خلال هذه الفترة، وحضور قداسات «جمعة ختام الصوم وأحد الشعانين وخميس العهد والجمعة العظيمة وقداس العيد» عبر دعوات تصدر من الكنائس، وأن يكون لكل أسرة دعوة واحدة فقط، خلال هذه الفترة، من قداس ختام الصوم حتى قداس العيد، والأسرة هي التي تحدد من سيشارك في الصلوات ويشارك في كل الصلوات، بحيث تشارك كل الأسر في جميع الصلوات عن طريق ممثلة.

وتضمنت الإجراءات الاحترازية حضور صلوات البصخة بدون حجز، مع الالتزام خلال كل الصلوات بأقصى درجات الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، فضلا عن التعقيم المستمر لجميع الكنائس عقب نهاية كل صلاة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «الأزهري»: علي بن أبي طالب كان أعلم الصحابة بالقضاء والعدل
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم