اخبار السياسه «حياة كريمة»: نرسخ لمرحلة جديدة من توحيد جهود التنمية المستدامة

«حياة كريمة»: نرسخ لمرحلة جديدة من توحيد جهود التنمية المستدامة

قالت أية عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، إن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ترسخ مرحلة جديدة في المجال التنموي بمصر، وتنير كل أعمدة التنمية المستدامة في محاورها وتناغمها مع أهداف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة، حيث جرى إدراج المبادرة ضمن منصة شراكات الأمم المتحدة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت «أية عمر» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت مقدمة برنامج «اليوم»، الذي يعرض عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن المبادرة جرى إطلاقها كمشروع قومي في يناير 2021، من قبل رئاسة الوزراء، بناء على توصيات الشباب في المؤتمر الوطني السابع للشباب في عام 2019، بحضور الرئيس عبدالفتاح ، وهو ما أدى إلى الإعفاء من التراخيص والإجراءات والرسوم، ما سيسرع من وتيرة تنفيذ أعمال المبادرة.

وتابعت رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، بأن المبادرة تشمل كل محاور التنمية المستدامة، سواء على المستوى الخدمي أو الإنساني مثل البنية التحتية والسكن الكريم والتدخلات الاجتماعية والتمكين الاقتصادي لكي يحيا الإنسان المصري حياة كريمة وأن يكون لديه مشروع بعائد اقتصادي، بالإضافة إلى محور الصحة مثل بناء المستشفيات والوحدات الصحية وإعداد قوافل طبية في كل التخصصات، والحفاظ على وجود تخصصات طبية حسب الخرائط الوبائية في كل محافظة.

وأوضحت أن المؤسسة عملت أيضًا في محور التعليم ورفع كفاءة المدارس وتقليل كثافة الفصول، وهو ما يجعل الإنسان يحيا حياة كريمة بعدما كانت الجهود مشتتة وغير موحدة في المجالات التنموية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه 7 معلومات عن مشروع قرية الصيادين العشوائية بعد تطويرها في دمياط
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم