اخبار السياسه افتتاح مسجد «القنان» في الدقهلية بتكلفة 12 مليون جنيه جهود ذاتية

اخبار السياسه افتتاح مسجد «القنان» في الدقهلية بتكلفة 12 مليون جنيه جهود ذاتية
اخبار السياسه افتتاح مسجد «القنان» في الدقهلية بتكلفة 12 مليون جنيه جهود ذاتية

افتتاح مسجد «القنان» في الدقهلية بتكلفة 12 مليون جنيه جهود ذاتية

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، المسجد الكبير بقرية «القنان»، بمركز السنبلاوين على مساحة إجمالية قدرها 900 متر مربع بتكلفة قدرها 12 مليون جنيه، اليوم، ذلك فى إطار اهتمام الرئيس ببناء الإنسان وتحقيق مطالب المواطنين واحتياجاتهم، وتنفيذا لخطة وزارة الأوقاف بالتعاون مع المحافظات لافتتاح عددا من المساجد الجديدة بنطاق الجمهورية .

5983f29fca.jpg

ويتكون «المسجد الكبير» من دورين ويضم «دار مناسبات، ودورات مياه، ومكان الوضوء، وصحن المسجد»، ويتسع لأكثر من 650 مصلٍ، وتم إنشاؤه بالجهود الذاتية وبإشراف وزارة الاوقاف، وذلك ضمن خطة الوزارة لإحلال وتجديد عدد من المساجد فى محافظة الدقهلية.

حضر الافتتاح متولى رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، ونواب رئيس المركز وقيادات الدعوة الدقهلية ولفيف من التنفيذيين بمديرية أوقاف الدقهلية وجمع من مواطنى القرية والقرى المجاورة.

2600043131618577346.jpg

وألقى خطبة الجمعة الشيخ الدكتور خالد صلاح الدين، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، تحت عنوان «رمضان شهر القرآن»،  وقال الشيخ خالد صلاح الدين، إن الله فضل شهر رمضان المبارك على سائر الشهور واختصه بفضائل عديدة من أعظمها أن أنزل فيه القرآن على قلب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى قول الله سبحانه وتعالى: «شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان » مؤكدا أن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام كان يجعل للقرآن مزيد عناية واهتمام بالقرآن في شهر رمضان المبارك.

18589989311618577354.jpg

 وأضاف أن القرآن والصيام هما من أسباب نجاة العباد يوم القيامة، واختتم وكيل وزارة الأوقاف خطبة الجمعة بقوله: «ما أحوجنا إلى قراءة القرآن وتدبر معانيه والتأمل فى جوانب عظمته والتخلق بأخلاقه حتى يتحقق بذلك صلاح القلوب وصلاح المجتمعات».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم