اخبار السياسه إسرائيل تتراجع عن إلزام مواطنيها بالكمامة بعد تطعيم نصف السكان

إسرائيل تتراجع عن إلزام مواطنيها بالكمامة بعد تطعيم نصف السكان

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، مساء الخميس، أن وضع الكمامات الواقية من فيروس كورونا لن يكون إلزاميا في الأماكن الخارجية في إسرائيل اعتبارا من الأحد، وذلك في إطار الرفع التدريجي للقيود المفروضة لكبح جائحة كورونا.

كانت الدولة العبرية واحدة من أوائل الدول التي فرضت في ربيع عام 2020 وضع كمامات في الأماكن العامة. لكن المعطيات تغيرت في الأسابيع الأخيرة بفضل حملة تطعيم واسعة النطاق أتاحت إعطاء جرعتين من لقاح فايزر - بايونتيك لنحو 53% من سكانها البالغ عددهم 9,3 ملايين نسمة.

وقال وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين في بيان إن «الكمامات مصنوعة لحمايتنا من جائحة فيروس كورونا، لكن بما أن الخبراء استنتجوا أن الكمامة ليست ضرورية في الأماكن الخارجية، قررت رفع الالتزام بوضع الكمامة". 

وأشار إلى أنَّ «معدل العدوى منخفض جدا في إسرائيل بفضل نجاح حملة التطعيم، ويمكن تاليا تخفيف الإجراءات»، مشددًا في الوقت نفسه على أن وضع الكمامة يبقى إلزاميا في الأماكن العامّة المغلقة مثل مراكز التسوق.

وكانت إسرائيل قد أطلقت في ديسمبر حملة تطعيم طموحة بعد إبرامها اتفاقية مع شركة الأدوية الأميركية العملاقة «فايزر» نصت على تزويد إسرائيل بحاجتها من اللقاحات في مقابل تقديمها بيانات حول فعالية التطعيم وآثاره.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه كريم فهمي يروج لفيلم «السرب»: انتظرونا 1 مايو
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي