اخبار السياسه حتى لا تتعرض للغرامة.. اعرف مواعيد عمل المقاهي والكافيهات بدءا من الغد

اخبار السياسه حتى لا تتعرض للغرامة.. اعرف مواعيد عمل المقاهي والكافيهات بدءا من الغد
اخبار السياسه حتى لا تتعرض للغرامة.. اعرف مواعيد عمل المقاهي والكافيهات بدءا من الغد

حتى لا تتعرض للغرامة.. اعرف مواعيد عمل المقاهي والكافيهات بدءا من الغد

يحتاج العديد من الأشخاص لقضاء مصالحهم وشراء مستلزماتهم المختلفة خاصة في شهر رمضان المبارك كما يتفق الكثير من الأصدقاء على التجمعات على المقاهي أو بالكافيهات ولكن عليهم مراعاة وقت الغلق حتى لا يتعرضون للغرامة أو المسائلة، وبدءا من غد السبت الموافق 17 أبريل الجاري، سيجري تطبيق مواعيد جديدة لغلق المحلات والمطاعم، والتي تتوافق مع المواعيد الصيفية الجديدة، التي أقرتها مؤخرا اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد.

وطبقا لما نص عليه القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة، تستعرض «الوطن» أبرز مواعيد عمل المقاهي والكافيهات الجديدة.

مواعيد عمل المقاهي والكافيهات الجديدة

وسيتم مد العمل ساعة للمحلات والمطاعم والكافيهات والورش والمولات التجارية، مع التشديد على ضرورة الالتزام بالضوابط الخاصة بالأنشطة التجارية والمولات والمطاعم والكافيتريات والكافيهات وما يماثلها.

وشددت الجنة العليا، أيضا على الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية عند زيارة هذه الأماكن والتواجد بها، وأيضا التشديد على نسب التواجد المقررة التي تضمن السلامة العامة لتلك المنشآت، وذلك تنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

كما أكدت وزارة التنمية المحلية، أن مواعيد غلق المقاهي والمحلات في رمضان 2021، تتضمن فتح المحال التجارية، والمولات من الغد يوميًا من السابعة صباحًا، وتغلق الساعة الحادية عشر مساءً صيفًا.

قواعد واشتراطات فتح وغلق المقاهي والكافيهات مع تطبيق المواعيد الجديدة

لابد من الالتزام بنسب التشغيل 50% للمقاهي، والمطاعم للحد من الزحام ومنع انتشار فيروس كورونا.

استثناء جميع محال السوبر ماركت والمخابز

ويستثنى من المواعيد السابق ذكرها بالنسبة للمحال والكافيهات، كلٍ من محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الهجرة: الفلبين من أنجح الدول إدارة للمهاجرين.. ومصر بها عمالة ماهرة
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم