اخبار السياسه السجن 20 عاما.. تشريع فرنسي جديد: مواقعة طفلة دون الـ15 عاما «اغتصاب»

السجن 20 عاما.. تشريع فرنسي جديد: مواقعة طفلة دون الـ15 عاما «اغتصاب»

أقرت الجمعية الوطنية الفرنسية «البرلمان»، أمس الخميس، تشريعا يعتبر مواقعة طفلة دون 15 عاما اغتصابا ويستحق عقوبة تصل إلى السجن 20 عاما.

وأشار البرلمان الفرنسى إلى أن الموافقة على التشريع في القراءة الأخيرة كانت بالإجماع، فيما ذكرت شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، أنه على الرغم من أن سن الرشد كان في السابق 15 عاما، إلا أن المدعين في فرنسا كان يُطلب منهم في العادة إثبات أن المواقعة لم تكن بالتراضي للحصول على إدانة بالاغتصاب.

وزير العدل: قانون تاريخي للأطفال وللمجتمع

من جانبه، قال وزير العدل الفرنسي إيريك دوبون موريتي، أمام الجمعية الوطنية الفرنسية «البرلمان»، إن هذا قانون تاريخي للأطفال وللمجتمع الفرنسي، مضيفا أنه لن يكون بمقدور معتد من البالغين الزعم بالحصول على موافقة قاصر تقل عن 15 عاما.

وكان البرلمان الفرنسي، صادق في وقت سابق، على قانون «الأمن الشامل» الذي اقترحه حزب «الجمهورية إلى الأمام» الحاكم برئاسة إيمانويل ماكرون، في أعقاب مظاهرات «السترات الصفراء» التي عاشتها فرنسا في 2019.

وحظي القانون، الذي دافع عنه وزير الداخلية جيرالد درمانان، بتأييد من قبل 75 نائبا فيما عارضه 33 أخرين.

وبدورها، أعلنت أحزاب المعارضة اليسارية، على غرار الحزب الاشتراكي، نيتها الاحتكام إلى المجلس الدستوري، فيما تركزت الانتقادات على المادة 24 من القانون لأنها تغذي الخلافات والاتهامات بشأن عنف الشرطة.

وكانت هذه المادة تسببت بمظاهرات كبيرة في الخريف بفرنسا على الرغم من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وفقا لما ذكرته شبكة «فرانس 24» الإخبارية الفرنسية.

وتهدف المادة التي استهجنتها أحزاب اليسار ونددت بها نقابات الصحفيين لكنها تلقت دعما قويا من نقابات الشرطة، إلى حماية القوى الأمنية خلال العمليات من خلال معاقبة نشر صور لعناصرها بنية سيئة.

 

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى