اخبار السياسه «أهداف».. سودانية تعيش بالأقصر متطوعة فى «مطبخ رمضان» للفقراء

اخبار السياسه «أهداف».. سودانية تعيش بالأقصر متطوعة فى «مطبخ رمضان» للفقراء
اخبار السياسه «أهداف».. سودانية تعيش بالأقصر متطوعة فى «مطبخ رمضان» للفقراء

«أهداف».. سودانية تعيش بالأقصر متطوعة فى «مطبخ رمضان» للفقراء

أكثر من 14 عاما، قضتها أهداف حسين، السيدة السودانية وهي تعيش فى بلدة الطود، جنوب الأقصر، كان منها 10 سنوات مارست خلالها العمل التطوعي لمساعدة البسطاء.

«أهداف» التى تبلغ الأن 45 عاما، تحمل الجنسية السودانية ومتزوجة من مصري، وتعشق العمل التطوعي وتقضي معظم أوقاتها في مساعدة البسطاء، تقول: «أنا مواطنة سودانية الجنسية ومصرية الهوية، ولدت لأب سودانى وأم مصرية، تعلمت منها عادات وتقاليد المجتمع المصرى بصفة عامة والصعيدى بصفة خاصة، وقضيت أكثر من نصف عمرى فى الولاية الشمالية بالسودان قبل أن أتزوج من مصرى وأحضر إلى الأقصر وأعيش بها».

وتضيف، «الحياة فى مصر وفى الصعيد بصفة خاصة حياة بسيطة وجميلة، والتكافل الاجتماعى يتجسد فى أبهى صوره، فالكل يمد يد العون للبسطاء ومنهم تعلمت كما تعلمت من أمي، أن أساعد وأمد يدى للجميع وأساعدهم بإمكانياتى البسيطة حتى ولو بالتطوع.

5b960bbc42.jpg

وتكمل أهداف حسين، التطوع في المبادرات والجمعيات والمؤسسات الخيرية يستهوينى، واعتبره جزء مهم فى حياتى وأنا أقضي يومى فى التطوع، ويتنوع العمل التطوعي الذى أقوم به بين تعبئة كراتين المواد الغذائية وتوزيعها على الأسر الغير قادرة، أو التطوع في مطابخ رمضان وإعداد وجبات الإفطار للصائمين وتوزيعها.

وتؤكد أهداف حسين، أنها متطوعة هذا الشهر فى مطبخ جمعية كنوز الخير بالأقصر وتشارك في إعداد وجبات الإفطار للصائمين وتوزيعها ، وكل متطوعى الجمعية يعاملوننى معاملة طيبة ويثمنون دورى، موضحة أن عملها خالص لوجه الله ولجبر خواطر الناس.

20570159251618513894.jpg

وتختتم أهداف حسين، كلماتها للوطن بقولها: «لدى بنت فى بداية العقد الثانى هي حنان خالد، وأسعى لأن تكمل مسيرتى فى العمل التطوعي وهى تشاركنى فى الكثير من الأوقات التطوع ولديها شغف بمساعدة البسطاء».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى