اخبار السياسه «مديريات التعليم»: تعليمات مشددة لحث الطلاب على حضور الامتحان التجريبي

«مديريات التعليم»: تعليمات مشددة لحث الطلاب على حضور الامتحان التجريبي

حثت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة، على ضرورة حضور الامتحان التجريبي لشهر أبريل، بهدف الكشف عن مدى جاهزية التابلت لأداء الامتحانات، والوقوف على أبرز المشكلات في إرسال الإجابات وحلها.

«تعليم القاهرة»: الامتحانات التجريبية تمكن الطالب من التعرف على الطريقة الجديدة في إرسال الإجابات

يقول محمد عبدالتواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة القاهرة، أنه تم إصدار مجموعة من التعليميات لكل الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة بضرورة حث طلاب الثانوية العامة على حضور الامتحانات التجريبية، مؤكدا أن هذه الامتحانات رغم كونها لا تضاف للمجموع إلا أنها تمكن الطالب من التعرف على الطريقة الجديدة إرسال الإجابات.

وأضاف «عبدالتواب»، لـ«الوطن»، أن المدارس بهت على الطلاب بحضور الامتحانات من خلال صفجاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي بـ«فيسبوك»، موضحا أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات المتعلقة بعقد الامتحانات التجريبية.

وتابع، مدير الإدارة التعليمية، بأنه تم تخصيص فريق فني في كل مدرسة وذلك لمساعدة الطلاب وحل أي مشكلات قنية تواجههم أثناء الامتحانات، مؤكدا أنه سيتم التنسيق مع كل الإدراءات التعليمية للوقوف على الاستعدادات النهائية لعقد الامتحانات.

«تعليم الجيزة»: تخصيص قسم للتطوير التكنولوجي  بكل مدرسة لمتابعة سير العملية الامتحانية 

من جانبه، قال ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أنه تم التأكيد على جميع الطلاب بضرورة حضور الامتحانات التجريبية، مشددا على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة الطلاب.

وأضاف «شعبان» لـ«الوطن»، أن كل مدرسة بها قسم للتطوير التكنولوجي يهتم بمتابعة سير العملية الامتحانية وحل المشكلت التقنية التي تواجه الطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بواقع 20 طالبا في كل لجنة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت تفاصيل الاختبار التجريبي التقني لشهر أبريل، موضحة أن أي استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور يمكن للطالب إبلاغ الأخصائي أو المشرف داخل المدرسة، مشيرة إلى أن أسئلة الامتحانات غير حقيقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي