اخبار السياسه تفاصيل حادث «قطار منيا القمح»: 15 مصابا وخروج عربات عن القضبان

تفاصيل حادث «قطار منيا القمح»: 15 مصابا وخروج عربات عن القضبان

شهدت مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، خروج عربتي قطار عن القضبان، مساء أمس الأربعاء، ما أسفر عن سقوط عدد من المصابين.

وانتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى أقرب مستشفى، كما انتقت قوة من الشرطة والحماية المدنية لإجراء التحقيقات والفحوصات اللازمة.

الصحة: 15 مصاب فى الحادث

أعلنت والسكان، إصابة 15 مواطناً فى حادث قطار منيا القمح، حيث أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ33 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلي مستشفي منيا القمح المركزي، لافتاً إلى أن الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة كلفت وكيل بالشرقية، الدكتور هشام مسعود بمتابعة الحالة الصحية للمصابين، حيث يتواجد وكيل الوزارة على رأس فريق طبي بالمستشفي لتقديم كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين.

وكشف مجاهد عن خروج 6 من المصابين من المستشفي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، مشيراً إلى أن باقي المصابين يعانون من إصابات من بسيطة إلي متوسطة «كسور وجروح وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسم»، وهم جميعا يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة. 

التحفظ على السائق ومساعده وإجراء «تحليل مخدرات»

كشف مصدر مطلع في هيئة السكة الحديد، عن أنه سيجرى تحليل على سائق قطار رقم 339، الذي خرجت منه عربتين عن القضبان، في أثناء سيره، وكذلك مساعده، وعمال البلوكات بمنطقة منيا القمح في محافظة الشرقية، الذي شهدت واقعة خروج العربتين، ما أدى إلى إصابة 15 مواطنا، ولا يوجد ضحايا.

وقال المصدر في تصريحات لـ«الوطن»، إن حركة القطارات على خطوط الوجه البحري عادت لطبيعتها منذ قليل، بعد أن تم رفع العربتين، منوها إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية من هيئة السكة الحديد، للوقوف على الأسباب التي أدت إلى خروج عربات القطار عن القضبان، على الرغم من أن جميع القطارات العاملة على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحرى، تخضع لصيانات دورية، قبل انطلاق ساعات التشغيل.

رئيس السكة الحديد: تقرير فني مفصل عن الحادث

ومن جهته، صرح المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، لـ«الوطن»، أنه سيتم تقديم تقريرا فنيا مفصلا عن الحادثة للفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، مؤكدا أنه سيتم محاسبة جميع المقصرين في أداء واجبهم الوظيفي، وأن الهيئة لاتزال تنفذ مشروعات تحديث وتطوير منظوماتها الأساسية، لتقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب. 

وزير النقل يأمر بفتح تحقيق عاجل

أكد الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، في أول تصريح له، أنه أمر بفتح تحقيق عاجل، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء خروج عربات أحد القطارات عن القضبان بمركز منيا القمح بالشرقية، لافتا إلى أنه سيكون هناك حساب عسير للمتسببين في وقوع الحادث، وأنه تم تشكيل لجنة فنية لمعرفة الأسباب التي أدت إلى خروج العربات.

وقال الوزير، في تصريحات لـ«الوطن»، إنه سيجري الإعلان عن كل الأسباب التي أدت لوقوع الحادث، وأنه عقب حادثة تصادم قطارين بسوهاج في 26 مارس الماضي، اجتمع مع السائقين، وحثهم ببذل الجهد والانضباط للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب.

وأكد أنه لن يتنازل عن محاسبة المقصرين والمتسببين في وقوع الحادث، وأن الوزارة تنفذ مشروعات عملاقة لتطوير وتحديث منظومة السكة الحديد، بتكلفة إجمالية 222 مليار جنيه، علاوة على تحديث منظومة الجر لتقليل حوادث القطارات. 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «بدون حظر بيع».. خطوات الحصول على قرض سيارة بـ2 مليون جنيه بعدة بنوك
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم