اخبار السياسه «الإفتاء» تضع روشتة لعلاج الكسل عن العبادة خلال شهر رمضان

«الإفتاء» تضع روشتة لعلاج الكسل عن العبادة خلال شهر رمضان

يشعر البعض خلال شهر رمضان، بالكسل والصداع خلال الصيام خاصة إذا تزامن مع ساعات العمل، ويشعر بالتخمة أو الإرهاق والرغبة في النوم بعد الإفطار، وذلك إلى جانب الملهيات الكثيرة عن العبادات خلال الشهر الكريم بداية من الرغبة في الخروج والسهر والتجمعات أو كثرة وتنوع البرامج والمسلسلات التلفزيونية، مما يدفع البعض للشعور بالكسل في العبادة خلال الشهر الكريم، وكان سؤال ورد لموقع دار الإفتاء المصرية، بخصوص المعاناة من الكسل في العبادة، طالبا نصيحة لتجنب ذلك.

وأجاب الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية، من خلال الروشتة التالية:

3 نصائح لتجنب الكسل في العبادة

1- نصح الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية، الشخص الذي يشعر بالكسل عن أداء العبادات، بتقوى الله عز وجل، فكلما ابتعدت عن الذنوب والتقصير في حقِّ الله كلما يسَّر الله لك النشاط والقرب منه وذلك استدلالا بقوله تعالى: ﴿وَمَنْ يَتَّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا﴾ [الطلاق: 4].

2- أما النصيحة الثانية فكانت عدم التسويف والتأخير أو انتظار الغد لفعل ما تريده من خير؛ فالتسويف من عمل الشيطان، ولهذا إذا أراد الإنسان الذي يعاني من الكسل إصلاح هذا الأمر فلتكن البداية من يومك هذا دون تأخير.

3- أما عن النصيحة الثالثة من الموقع الرسمي لدرا الإفتاء المصرية، فكانت بأنه على الشخص الذي يعاني الكسل في أداء العبادات بهذا الدعاء؛ فعن أَنَس بْن مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: كَانَ نَبِيُّ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآله وسَلَّمَ يَقُولُ: «اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ العَجْزِ وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ وَالبُخْلِ وَالهَرَمِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالمَمَاتِ» أخرجه البخاري في «صحيحه».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم