اخبار السياسه «س و ج».. كل ما تريد معرفته عن عداد الكهرباء مسبق الدفع

«س و ج».. كل ما تريد معرفته عن عداد الكهرباء مسبق الدفع

تعددت أسئلة المواطنين عن كيفية طرق الشحن والتعامل مع العداد مسبق الدفع، بعد تنفيذ خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة باستبدال العدادات التقليدية القديمة، بعدادات حديثة مسبقة الدفع وذكية لمواكبة التطور التكنولوجي وللقضاء على المشاكل التي يعاني منها المواطنون بسبب أخطاء القراءات والفواتير بالعدادات القديمة.

س: كيف أعرف رصيد الشحن؟

ج: بالعداد 3 شاشات رئيسية الرصيد «بالجنيه - الرصيد بالكيلو - الشريحة»

س: ماهو موعد الشحن؟

ج: العداد به لمبة بيان فى الواجهة تضيء عند وصول الرصيد إلى حد الإنذار، وتضيء ثانية عند وصول الرصيد إلى حد الفصل، وعندما يفصل تقوم بتركيب الكارت بالعداد فتعود الكهرباء حتى تقوم بالشحن.

س: لماذا لا يعود العداد للشريحة الأولى عند الشحن؟

ج: العداد مبرمج بالوقت والتاريخ ويعود للشريحة الأولى مع أول دقيقة كل شهر، وهو بذلك يحقق لك عدالة استخدام لأنه في نظام العداد القديم يتم محاسبتك بالشهر من مرور القاريء حتى مروره مرة أخرى أما مسبوق الدفع فيعمل بنظام برمجي بالوقت والتاريخ محكم.

س: هل تحدد الشريحه قيمة الشحن؟

ج: الشريحة يحددها استهلاك المشترك لأن كل شريحة بكمية معينة من الكيلووات عند استهلاكها، المشترك ينتقل لشريحة أعلى حتى أول الشهر وعودتك للشريحة الأولى مرة أخرى.

س: هل بامكان المشترك متابعة استهلاكه بالكيلو وات خلال الشهر؟

ج: نعم وبكل سهولة من شاشة الاستهلاك خلال الشهر تقدر تعرف استهلكت كم كيلو، كما يمكنك قبل التوجه للشحن تركيب الكارت بالعداد حتى ظهور كلمة كارت مقبول وبالتالي عند قدومك للشحن تستطيع معرفة كل الاستفسارات التي تريدها.

س: ماذا تفعل في حال فقدان الكارت؟

ج: يتوجه المشترك للفرع التابع له ويكون معه صورة أو رقم العداد كذلك بطاقة الرقم القومي للإطلاع عليها أو توكيل أو عقد إيجار موثق من صاحب العداد ثم تقوم بدفع قيمة الكارت الجديد طبقا للرسوم المقررة بالشركة، ويتم استخراج كارت جديد وتفعيله وتستلمه في دقائق معدودة.

س: ما العمل في حال فقدان الكارت وعليه شحنة لم تفرغ بالعداد؟

ج: لا داعي للقلق كل عملية شحن تسجل فى ذاكرة العداد برقمها وقيمتها، ولو ضاع الكارت وعليه شحنة لم تفرغ بالعداد بيتم استخراج كارت وعند برمجته بتسجل كل بياناتك، وكذلك عمليات الشحن بأرقامها وقيمتها وعند تركيب الكارت بالعداد لو ذاكرة العداد وجدت عملية لم تفرغ بالعداد يتم استقبالها بالعداد وتنفذ فورًا.

س : هل يتم فصل العداد في الإجازات الرسمية أو أوقات الليل؟

ج : العداد مبرمج على عدم الفصل في الجمع والإجازات الرسمية، وكذلك من الساعة 5 مساءًا وحتى ١٠ صباحًا.

س: لو مصلحة محتاجة منك إيصال كهربا ماذا تفعل؟

ج: مع كل شحن تستلم الإيصال الحراري ولو محتاج إيصال تفصيلي متاح ولو المصلحة محتاجة بيانات العداد وتاريخ التركيب يتم استخراج شهادة بيانات ليك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى