اخبار السياسه استئصال ورم من عظام جمجمة لمريض بـ«بني سويف الجامعي»

استئصال ورم من عظام جمجمة لمريض بـ«بني سويف الجامعي»

نجح فريق طبي من جراحي المخ والأعصاب بمستشفى بنى سويف الجامعى، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور محمد شعبان أستاذ جراحة المخ والأعصاب في إستئصال ورم بعظام الجمجمة وضاغط على العين والعصب البصري وتسبب في جحوظ العين وضعف شديد بالنظر وذلك تحت إشراف الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف.

وشارك فى إجراء العملية كل من الأطباء ماجد الجبالي المدرس بجراحة المخ والأعصاب، وحسام دياب مدرس مساعد جراحة المخ والاعصاب، ومحمد نجيب طبيب مقيم جراحة المخ والأعصاب وأطباء التخدير.

وتعتبر العمليات من العمليات الدقيقة التي تتم باستخدام الميكروسكوب الجراحي والمثقاب الكهربائي وتم استئصال الورم كليا وخروج المريض بحاله مستقره من العمليات.

كما نجح فريق طبى بمستشفى بنى سويف الجامعى في  إستئصال ورم بالغدة النخامية حيث أن هذه العمليات تعتبر من العمليات الدقيقة التي تقوم بها المستشفي الجامعي لوجود أساتذة متخصصة في إجراء مثل هذه العمليات الدقيقة.

وسبث وأن قام المستشفي بإجراء مثل هذه العمليات علي أتم وجه حيث أن المريض كان يعاني من ورم بالغده النخامية ويتم إفراز هرمون النمو والمريض يعاني من صداع مزمن وتضخم بالجسم والوجه وتضخم بالقلب وتم إجراء جراحة بالمنظار عن طريق الأنف وتم استئصال الورم كليا وخروج المريض بحالة مستقرة من العمليات، وتقدم ذوي المرضى بخالص الشكر للأطقم الطبية على اهتمامها بحالة ذويهم. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى