اخبار السياسه خبيرة إتيكيت تكشف عن طريقة رفض العزومة «بشياكة»

خبيرة إتيكيت تكشف عن طريقة رفض العزومة «بشياكة»

قالت الدكتور سلوى عفيفي، خبيرة الإتيكيت وتطوير الذات، إنه يمكن رفض دعوة على الإفطار من خلال القول: «بنزل دائما إلى العمل وأخاف أن أكون حامل للفيروس وأصيب آخرين»، موضحة أنه «حال طلب أحد أن تعزمه في بيتك» يمكنك القول: «إنك ستوافق عندما تسمح الظروف وليس في الوقت الحالي حيث يمكن استضافة الناس ولكن مع تقليل أعداد الحضور وتطبيق التباعد الاجتماعي».

وأضافت «عفيفي» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «8  الصبح » المذاع على فضائية dmc، أنه يجب على الأشخاص أن يرتدوا الكمامة أثناء فتح الباب لأي شخص لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مع وضع الكمامات والمطهرات عند الباب مباشرة لتكون رسالة خفية لضرورة التعقيم المستمر.

وأشارت خبيرة الإتيكيت إلى أن الشخص يمكن أن يبعد عن الأشخاص أثناء السلام عليهم بالرجوع خطوات إلى الوراء ليعطي رسالة غير مباشرة أنه لا يريد التقارب الجسدي.

وأوضحت أنه يجب التأقلم مع فيروس كورونا من خلال تحقيق التباعد الاجتماعي لأن الجائحة مر عليها عام ونصف والجميع مدرك خطورة الإصابة بالفيروس.

وألمحت خبيرة الإتيكيت إلى أن الشخص يمكن أن يحضر أطباق «حلو وعصائر» عندما يذهب لمنزل أشخاص آخرين للزيارة ويمكن سؤال أهل البيت عن الطعام الذين يفضلونه.

وتابعت: «أنه يمكن فتح الهدية ووضعها بجوار الأشياء التي سيتم تقديمها لهم ليتم إرضاء جميع الأطراف».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى