اخبار السياسه الأوراق المطلوبة لإعادة معاينة تراخيص البناء إلكترونيا.. اعرفها

الأوراق المطلوبة لإعادة معاينة تراخيص البناء إلكترونيا.. اعرفها

اعتادت وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، طرح عددا من قطع الأراضي، التي تختلف في المساحة والأسعار، لكنها في أحيان عدة، تتشابه من حيث شروط وخطوات الحجز، وذلك للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل. 

يأتي ذلك كنوع من أنواع مواجهة المتاجرة في الأراضي، واستغلال السماسرة للمواطنين الراغبين في الحصول على قطعة أرض للبناء عليها.

ليس ذلك فقط، بل تقدم هيئة المجتمعات العمرانية، خدمات إلكترونية عدة، عبر الصفحة الرسمية لها بالموقع الإلكتروني، وذلك تسهيلًا على المواطنين الراغبين فى الحصول على خدمة من الهيئة.

ومن ضمن تلك الخدمات الإلكترونية، خدمة عمل طلب معاينة إلكترونيا، وخلال السطور التالية، سيتم رصد المستندات المطلوبة والمصاريف الإدارية، لعمل طلب إعادة معاينة إلكترونيا. 

المستندات المطلوبة لعمل طلب إعادة معاينة إلكترونيا 

1- صورة التوكيل + الأصل للإطلاع.

2- صورة من بطاقة الرقم القومي.

3- صورة ترخيص البناء.

4- صورة محضر الإستلام.

5- آخر إيصال مياه. 

المصاريف الإدارية لعمل طلب إعادة معاينة إلكترونيًا

- 50 جنيهًا لكل معاينة. 

ويسمح للعميل المتقدم لحجز قطعة أرض ضمن أراضى هيئة المجتمعات العمرانية، بنظام سداد، بتقسيط باقي ثمن قطعة الأرض، لمدة تصل إلى 3 سنوات.

وأحيانًا، تسحب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قطعة الأرض من العميل بعد فوزه بها، أي إلغاء تخصيص الأرض له بعد حصول العميل عليها،وذلك في حالة مخالفة العميل الحاصل على قطعة أرض، الشروط المنصوص عليها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، والتي حذرت الهيئة العملاء المتقدمين لحجز قطعة أرض، من القيام بها حتى لا يتمّ سحب قطعة الأرض منه. 

كما حددت هيئة المجتمعات العمرانية، نظام سداد معين، ينقسم إلى أقساط سنوية متساوية، تبلغ 3 أقساط سنوية، بنظام التمويل العقاري، تسهيلا على المواطنين الراغبين في الحصول على قطعة أرض ضمن طرح الهيئة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي