اخبار السياسه رمضان يمنح سوق العمل 11 يوما إجازة وساعات عمل أقل

اخبار السياسه رمضان يمنح سوق العمل 11 يوما إجازة وساعات عمل أقل
اخبار السياسه رمضان يمنح سوق العمل 11 يوما إجازة وساعات عمل أقل

رمضان يمنح سوق العمل 11 يوما إجازة وساعات عمل أقل

يترقب سوق العمل المصري، 11 يوما إجازة ما بين عطلات رسمية وإجازات أسبوعية، خلال شهر رمضان المبارك، للموظفين بالقطاعين العام والخاص، حيث تتضمن الإجازات الأسبوعية بواقع يومين أسبوعيا «الجمعة والسبت»، بإجمالي 8 أيام طوال الشهر، بالإضافة إلى 3 عطلات رسمية أولها يوم الأحد 25 أبريل عيد تحرير سيناء من كل عام، والسبت 1 مايو عيد العمال، والاثنين 3 مايو عيد شم النسيم، وذلك بعد أن تم الإعلان من خلال الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية أن تكون العطلات الرسمية في الدولة خلال شهر رمضان المبارك 3 أيام.

بموجب العطلات الرسمية الثلاث والإجازات الأسبوعية الثماني، سيعمل المصريون 19 يوماً فقط وبساعات عمل أقل، بعدما تم خفض ساعات العمل في مؤسسات الدولة ومنشآت القطاع الخاص والبنوك والبريد والبورصة وغيرها.

وسيتم تطبيق قرار مجلس الوزراء في التعامل مع العطلات الرسمية التي تحل فى منتصف الأسبوع بتأجيلها إلى يوم الخميس نهاية كل أسبوع، مما يعني إنه سيتم تأخير مواعيد بعض العطلات الرسمية السابقة خلال شهر رمضان حتى نهاية الأسبوع  والإجازات ستكون مع الاجازة الأسبوعية الخميس والجمعة والسبت.

وفي نفس الوقت يشهد شهر رمضان المبارك 4 أيام جمعة عطلات أسبوعية، حيث توافق الجمعة الأولى من الشهر يوم 4 رمضان وفي التاريخ الميلادي توافق 16 أبريل، والجمعة 23 أبريل ميلادي والذي يوافق 11 رمضان، والجمعة 30 أبريل الموافق 18 رمضان، والجمعة 7 مايو الموافق 25 رمضان.

وفي بعض القطاعات العاملة بالدولة، طبق عليها إجازة يوم السبت من كل أسبوع بجانب الجمعة، وهذه القطاعات في العام والخاص لها الأغلبية وستكون عدد أيام العمل في شهر رمضان 19 يوما وعدد الأجازات 11 يوما.

وفي نفس السياق، سيكون الأسبوع المقبل أسبوع عمل كامل، يتبعه عطلة نهاية أسبوع تمتد ثلاثة أيام، إذ تحتفل البلاد يوم 25 أبريل بعيد تحرير سيناء، والأسبوع الثالث من رمضان هو أسبوع عمل قصير للغاية، إذ نحتفل بثلاث مناسبات مختلفة في الأسبوع الأول من مايو، بدءا من السبت 1 مايو «عيد العمال» ثم الأحد «عيد الفصح» يليه «شم النسيم» يوم الاثنين، وفي الأسبوع الأخير من شهر رمضان، نعمل ثلاثة أيام فقط قبل أن تبدأ إجازة عيد الفطر.

وقالت مصادر بمجتمع الأعمال في تصريحات لـ«الوطن»، إنه سيتم تعطيل العمل في منشآت القطاع الخاص في الإجازات الرسمية، على أن تكون هذه الإجازات مدفوعة الأجر بشكل كامل، مع مراعاة ما قد تفرضه حاجة العمل من الاستئناف وتعويض العمال بإجازات أخرى مدفوعة الأجر.

كان مجلس الوزراء قد أصدر قرارا بترحيل كافة الإجازات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى أيام الخميس أو الأحد، بما يمنح المواطنين فرصة قضاء عطلات أسبوعية أطول، لكن هذا الأمر لا ينطبق على المناسبات الدينية مثل عيد الفطر أو الفصح أو الكريسماس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. قائد الأركان الإسرائيلي يدعو الأجهزة الأمنية للاستعداد للتصعيد
التالى اخبار السياسه تعرف على موعد تسليم وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي