اخبار السياسه اليوم.. هيئة قناة السويس تحتفل بانضمام الكراكة مميش لأسطولها

اليوم.. هيئة قناة السويس تحتفل بانضمام الكراكة مميش لأسطولها

تحتفل هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، بانضمام الكراكة مهاب مميش إلى أسطول كراكات الهيئة، بعد وصولها قبل يومين ونجاح تعويمها في منطقة البحيرات.

ووصلت الكراكة مهاب مميش، أمس الأحد، إلى منطقة ورش الكراكات بجوار مبني هيئة قناة السويس الرئيسي، استعدادا لإعلان الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، انضمامها رسميا للهيئة.

ويحضر الافتتاح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس السابق، ومستشار الرئيس للمشروعات البحرية، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وعدد من قيادات هيئة قناة السويس وأعضاء مجلس الإدارة.

ووصلت الكراكة مميش، صباح أمس، إلى منطقة البحيرات على متن سفينة الشحن الصينية «XIANG-RUI Kou» قادمة من ميناء روتردام في هولندا.

وأنهى رجال هيئة قناة السويس، ظهر أمس الأحد، عمليات تعويم الكراكة وإنزالها من سفينة الشحن الصينية في منطقة البحيرات، ودفعت الهيئة بالقاطرات بركة 1 ومساعد 2 ومساعد 3 ومصاحب 2 إلى منطقة البحيرات، للمساعدة في عمليات الإنزال بإشراف مهندسي الكراكات وهيئة قناة السويس وترسانة IHC الهولندية.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن مجموعة عمل مشتركة ضمت مهندسو إدارة الكراكات بالهيئة وترسانة IHC الهولندية، صعدت علي متن السفينة لوضع خطة الإنزال وعمل الترتيبات اللازمة لفصل الكراكة عن السفينة وإجراء حسابات الاتزان استعدادا لتعويم الكراكة.

وأشار «ربيع» إلى أن هيئة قناة السويس اتخذت كل الإجراءات اللازمة لعبور السفينة بسلامة وأمان من خلال تعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة، وتوفير المساعدات الملاحية اللازمة، علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسي ومحطات مراقبة الملاحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى