اخبار السياسه توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة بني سويف وصندوق مصر السيادي

توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة بني سويف وصندوق مصر السيادي

وقع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الأحد، برتوكول تعاون بين المحافظة، وصندوق مصر السيادي، في حضور أيمن سليمان الرئيس التنفيذي للصندوق، في مجال الاستفادة من خبرات وإمكانيات الصندوق في مجال الدفع بإستراتيجية المحافظة التنموية وتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للمحافظة غير المستغلة، لتعظيم قيمتها والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة بالمحافظة.

وأكد المحافظ على أهمية تلك الخطوة الهامة التي يتعاون فيها صندوق مصر السيادي مع المحافظة، حيث سيساهم ذلك بشكل كبير ونوعي في الدفع بالاستراتيجية التنموية المحلية العامة التي أطلقتها المحافظة لـ10 سنوات قادمة، والتي اشتملت على خطط ومشروعات للنهوض بـ 6 قطاعات اقتصادية وهي: الصناعة، الزراعة، السياحة، النقل واللوجيستيات، والاتصالات، والمشروعات الصغيرة.

كما أكد محافظ بني سويف، على أن الاستراتيجية التنموية استغرقت في إعدادها أكثر من عام من العمل المؤسسي والميداني، بداية من تدقيق المعلومات والبيانات والمسح الشامل للمقومات والموارد المتوافرة بالمحافظة في مختلف القطاعات الاقتصادية، مرورا بوضع خطط ومقترحات ومشروعات مدرسة لاستثمارها بشكل أفضل، انتهاء بعقد شراكات هامة وتعاون مثمر مع كل الجهات الفاعلة للترويج لهذه المقومات وتلك المشروعات، ويعد ذلك البروتوكول نتيجة وثمرة لتلك الجهود الماضية.

وأعرب رئيس صندوق مصر السيادي عن ثنائه على الجهود المبذولة بالمحافظة، وتوافر المعلومات الدقيقة التي يمكن البناء عليها بشكل فاعل، مؤكدا على أن هذه الاتفاقية تعكس الدور الرئيسي لصندوق مصر السيادي في جذب رؤوس الأموال الخاصة للقطاعات الواعدة من خلال خلق شراكات وإتاحة فرص استثمارية فريدة ومتميزة في مجالات جديدة لم تكن متوافرة للقطاع الخاص تدر عوائدا مستمره للاجيال القادمه في إطار رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

حضر مراسم توقيع البرتوكول كل من: عاصم سلامة وبلال حبش نائبي المحافظ، و عمرو الهامى المسئول عن صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى