اخبار السياسه وزير الخارجية: كل العناصر المتوفرة في مصر مسخرة لخدمة مصالح شعبها

وزير الخارجية: كل العناصر المتوفرة في مصر مسخرة لخدمة مصالح شعبها

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تؤكد دائمًا، أن مؤسسات الدولة لديها السيناريوهات المختلفة في التعامل مع أزمة السد الإثيوبي، ونتعامل مع الأمور وفقًا لتطورها، وكل العناصر المتوفرة لدى الدولة المصرية مُسخرة لخدمة مصلحة الشعب المصري.

وأضاف «شكري»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حديث القاهرة»، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، على شاشة «القاهرة والناس»، أنه عندما يحاول أي طرف أن يمس مصلحة الشعب المصري، لدينا القدرة كحكومة وكشعب للتصدي لذلك.

وعن موعد لجوء مصر لمجلس الأمن، أوضح وزير الخارجية، أن مراحل التحرك واللجوء إلى الدول الشريكة والمنظمات الدولية، كلها تتم بخطة موضوعة مسبقًا، ويجري تنفيذها وفقًا لبرنامج زمني محدد، وإذا ما وقع ضرر على مصر في انتقاص من حقوقها المائية يعتبر هذا عمل عدائي، والعمل العدائي هناك أسلوب في القانون الدولي للتصدي له وهذا الأسلوب متدرج.

وتابع: «الأسلوب المتدرج يبدأ بإجراءات دبلوماسية وسياسية وتدخل أطراف تستطيع أن يكون لها تأثير على المشهد، وتنتهي بإرادة وعزيمة للدولة، المتأثرة ذات الحق لتتخذ الإجراءات التي تراها المناسبة، بما فيها كل الخيارات لأن ده شيء مسلم به».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تجهيز لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بمدارس مطروح
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي