اخبار السياسه ناصف تقدم على 33 مليارديرا.. كم زادت ثروة «آل ساويرس» في عام الجائحة؟

اخبار السياسه ناصف تقدم على 33 مليارديرا.. كم زادت ثروة «آل ساويرس» في عام الجائحة؟
اخبار السياسه ناصف تقدم على 33 مليارديرا.. كم زادت ثروة «آل ساويرس» في عام الجائحة؟

ناصف تقدم على 33 مليارديرا.. كم زادت ثروة «آل ساويرس» في عام الجائحة؟

زادت ثروة الأخوين ناصف ونجيب ساويرس بمقدار الثلث تقريبا في عام الجائحة، فعلى الرغم من أنه كان عاما عجاف على اقتصادات كثير من الدول والأسر، إلا أنه لم يكن كذلك على أسرة آل ساويرس؛ إذ كشفت بيانات أطلعت عليها «الوطن» من شبكة فوربس، أن ثروة الأول الذي تصدر قائمة الأثرياء العرب 2021، زادت بنحو 3.3 مليار دولار في عام 2020، وكان أكثر حظا من شقيقه الذي زادت ثروته بواقع 200 مليون دولار؛ إذ تقدم على 33 مليارديرا عن العام الماضي، بعدما كان يحتل فيه المرتبة رقم 330.

بينما احتل نجيب ساويرس المرتبة الثانية  فى مصر، وتقدر ثروته بـ3.2 مليار دولار،  بينما يحتل عالميا المركز رقم 956 للعام الحالي، بعد أن كان الـ680 عالميا العام الماضي.

 وزادت ثروة نجيب ساويرس عن العام الماضي، بنحو 200 مليون دولار، ومصدر ثروته هو الاتصالات، بعد بيعه أسهم شركة أوراسكوم تيليكوم إلى شركة الاتصالات الروسية.

 3fe1d76f0f.jpg

بيزنيس ناصف

وقالت مجلة فوربس العالمية، إن ناصف ساويرس يحتل المرتبة الأولى من أغنى أغنياء العرب، واحتل رقم 297 عالميا، ورغم جائحة فيروس كورونا إلا أن ثروته زادت عن العام الماضي بمقدار 3.3 مليار دولار، ليمتلك صافي ثروة  8.3 مليار دولار

ويمتلك ناصف ساويرس 6% من أسهم شركة (Adidas) أديداس للملابس الرياضية على مستوي العالم، وهي تبيع المنتجات الرياضية مع تعاقدات بعض الأندية والمنتخابات العالمية.

وامتلك ناصف في ديسمبر الماضي حصة 5% في شركة (Madison Square Garden Sports)، المدرجة في نيويورك، المالكة لفريقي (NBA Knicks) و(NHL Rangers).

 13387698201618127563.jpg

ويتولي ناصف ساويرس إدارة شركة (OCI)، أحد أكبر منتجي الأسمدة النيتروجينية في العالم، ولها مصانع في ولايتي تكساس وآيوا، وتداول أسهمها في بورصة يورونكست أمستردام.

بينما شركة أوراسكوم للإنشاءات، وهي شركة مقاولات في مجال الهندسة والبناء مدرجة ببورصتي وناسداك دبي، ويمتلك ناصف استثمارات متنوعة تشمل أسهمًا في عملاق الأسمنت (لافارج هولسيم) و(أديداس)، التي هو أيضًا عضو في مجلسها الإشرافي.

13035220201618127561.jpg

الأخوة منصور

وضمت قائمة مجلة فوربس العام الحالي، 22 مليارديرا عربيا، مقارنة مع 21 العام الماضي، وذكر في القائمة من مصر محمد ويوسف وياسين منصور؛ إذ بلغت ثرواتهم 2.5 مليار دولار، و1.5 مليار دولار، و1.1 مليار دولار، على التوالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم