اخبار السياسه : تطعيم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بلقاح كورونا الأسبوع الجاري

: تطعيم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بلقاح كورونا الأسبوع الجاري

أعلن المستشار علاء فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، تطعيم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بلقاح الوقاية من فيروس كورونا، في غضون الأسبوع الجاري. وطالب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، من ، سرعة موافاة المجلس باليوم المحدد لتطعيم النواب باللقاحات، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس النواب.

يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه جلسة ، المنعقدة الآن، انتقادات واسعة واحتجاج بسبب تجاهل لطلب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بالحصول على التطعيم للوقاية من فيروس كورونا.

كانت البداية بحديث النائب عبدالمنعم إمام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب العدل، وقال إن أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، طلبوا أكثر من مرة الحصول على التطعيم، لاسيما أنهم أكثر فئة تتعامل مع الجمهور. وأصاف «إمام»: فقدنا عددا من زملائنا بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وطالبنا بالتطعيم مقابل دفع قيمة اللقاح من المكافأة الشهرية الخاصة بكل نائب».

وتضامن النواب مع زميلهم، وحاول المستشار الدكتور حنفي جبالي، تهدئة الموقف بسؤال عن الموقف النهائي الخاص بتطعيم النواب، وعقب المستشار علاء فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، قائلا: «جرى إرسال كشوف بأسماء النواب إلى لاتخاذ اللازم». وضجت القاعة غضبا من كلام الوزير، ليواصل: «راعينا ترتيب حصول النواب على اللقاح وفقا للسن»، وهو ما اعترض عليه النواب.

وتدخل المستشار الدكتور حنفي جبالي، قائلا: «كل نائب بصرف النظر عن سنه وعمره يمثل آلاف المواطنين، وهذا هو الفارق بين النائب والمواطن، وهو فارق وليس تمييزا».

وتابع: «أنا أتحدث باسمكم»، ووجه كلامه لوزير شؤون المجالس النيابية: «الزميلات والزملاء النواب يمثلون فوق 100 مليون شخص، وترى الآن مدى الاحتجاج من النواب، فنحن أمام 105 ملايين مواطن وليس 600 نائب، يجب التنسيق مع الأمانة العامة في اتخاذ جميع الإجراءات لوقايتهم، على أن يحدث ذلك اليوم قبل الغد».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم