اخبار السياسه  المعهد المصرفي يطلق دورتين من برنامج «القادة الناشئين» بمشاركة 8 دول

 المعهد المصرفي يطلق دورتين من برنامج «القادة الناشئين» بمشاركة 8 دول

أعلن المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي، عن إطلاق الدورة الأولى والثانية لبرنامج القادة الناشئين في القطاع المصرفي الأفريقي «African Emerging Leaders»، من خلال التعليم عن بُعد، بمشاركة 29 متدربا من 8 دول أفريقية.

ويعد هذا البرنامج إضافة جديدة للخدمات التي يقدمها المعهد كمنحة للبنوك المركزية والتجارية الإفريقية، بتوجيهات من البنك المركزي المصري، ويتم تنفيذ البرنامج لمدة 4 أشهر على مدار 219 ساعة.

وقال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، إن هذا البرنامج يساهم في توطيد العلاقات بين مصر وأشقائها في الدول الأفريقية، لتطوير وإعداد كوادر أفريقية لتولي مناصب قيادية بالقطاع المصرفي في قارة أفريقيا، مشيرا إلى أنه تم تصميم البرنامج في إطار علمي للمساهمة الفعلية في تطوير المشاركين، من خلال التطرق إلى موضوعات مختلفة لتنمية مهاراتهم القيادية وصقل معارفهم الفنية.

وأضاف «نصير» في بيان، أن برنامج القادة الناشئين الأفارقة «AELP» هو برنامج مصمم على أساس مجموعة من الجدارات، ويقدم مزيجًا متوازنًا بين المعارف الفنية والقيادية والإدارية، ويهدف إلى تزويد المشاركين بأحدث النظريات وأفضل الممارسات المهنية من خلال العديد من الأنشطة التفاعلية، مثل المحاضرات عن طرق التعليم عن بعد، والمناقشات الفعالة، ولعب الأدوار ودراسات الحالة، كما يتضمن البرنامج عددا من أدوات التعليم التجريبي بشكل افتراضي، مثل محاكاة نموذج من نماذج القيادة، ومعسكر تفاعلي، وجلسات تحفيزية.

وتابع المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أن البرنامج يقدم مزيداً من المعرفة لتطوير المهارات الفنية والقيادية للمشاركين، من خلال تقديم مواضيع متصلة ومتممة للمحتوى التدريبي، وذلك عن طريق التعلم الإلكتروني e-learning.

جدير بالذكر، أنه قد تم تلقي ترشيحات لعدد 114 مرشحًا من 11 دولة أفريقية ممن ينطبق عليهم شروط الالتحاق بالبرنامج، ثم عُقدت التقييمات والاختبارات باستخدام أحدث أدوات التقييم مع تقنية المراقبة عن بُعد، وذلك لاختيار القائمة النهائية للمشاركين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أنباء عن سقوط صاروخ داخل منزل بمستوطنة أفيفيم دون سابق إنذار
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي