اخبار السياسه الشرطة الإسرائيلية تعتدي بالضرب على نائب في الكنيست (فيديو)

الشرطة الإسرائيلية تعتدي بالضرب على نائب في الكنيست (فيديو)

أكد نائب في الكنيست الإسرائيلي تعرضه إلى «الضرب» على يد عناصر شرطة، وذلك خلال مشاركته في تظاهرة ضد إقامة مستوطنة إسرائيلية في القدس الشرقية.

وشارك عوفر كسيف، وهو نائب يهودي عن «القائمة المشتركة» ذات الغالبية العربية، في تظاهرة ضد إقامة مستوطنة إسرائيلية في حي الشيخ جرّاح شرقي القدس، بحسب «تايمز أوف إسرائيل».

وأفاد مراسل وكالة «فرانس برس» عاين الحادثة، أنه شاهد الشرطة الإسرائيلية تمسك «كسيف» وتطرحه أرضًا، ويظهر فيديو بثّته «القناة 13» الإسرائيلية متظاهرًا وهم ينادون باللغة العبرية أنه «نائب».

وقال عوفر كسيف في مقطع الفيديو «بدأوا في ضربي وكسروا نظارتي، لقد جنّ جنونهم»، وأضاف «لم يهتموا بكوني نائبًا».

ونُقل النائب مصابًا إلى المستشفى، وفق ما أفاد فرانس برس المتحدث باسمه، والذي أكد أن التظاهرة كانت «سلمية وهادئة» قبل وصول الشرطة الإسرائيلية.

من جهتها، أكدت الشرطة الإسرائيلية في مدينة القدس، في بيان، أنه وفق العناصر الأولى للتحقيق، هاجم متظاهر عنصر أمن.

وأضاف البيان أنه تم إخلاء سبيل «المعتدي» بعد أن عُرف بأنه نائب.

ودان نواب عديدون في الكنيست الإسرائيلي الحادثة.

وعبر تويتر، قال النائب اليميني جدعون ساعر، الحليف السابق لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الداعم لإقامة المستوطنات، إن عنف الشرطة الإسرائيلية الوحشي ضد النائب «كسيف» ضربة قاتلة للبرلمان والحصانة البرلمانية في الكنيست.

بدوره، اعتبر المعارض الوسطي يائير لبيد أن حادثة الاعتداء «صادمة»، وحثّ الشرطة الإسرائيلية على التحقيق فيها.

ونظم مئات الإسرائيليين المناهضين لرئيس المكلف بنيامين نتنياهو، فجراليوم الأحد، احتجاجات تطالب بتغيير وترفض إجراء انتخابات عامة خامسة.

وتجمع المتظاهرون خارج مقر إقامة نتنياهو في القدس وأمام مقر إقامته الخاص في مدينة قيسارية شمال إسرائيل، كما نظم المحتجون تظاهرات استمرت طيلة الليل، في القدس وفي عدة مدن من إسرائيل، وشملت التجمعات الجسور وتقاطعات الطرق.

ووفق موقع «إسرائيل 24» الإخباري، هتف المحتجون «نعم لتغيير .. لا لانتخابات خامسة».

وتتواصل المفاوضات حاليًا بين ممثلي الأحزاب الإسرائيلية لمحاولة تشكيل حكومة بعد انتخابات 23 مارس، بعدما كان الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين أعطى هذا الأسبوع، التفويض لنتنياهو مجددًا لتشكيل ائتلاف حكومي، فيما لا تزال المفاوضات صعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم