اخبار السياسه الصحة تحذر: العزومات وتجمعات المنازل الأكثر خطرًا في رمضان

الصحة تحذر: العزومات وتجمعات المنازل الأكثر خطرًا في رمضان

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزراة الصحة: «نحن مقبلين على فترة حرجة ولابد من اتباع الإجراءات الإحترازية للوقاية من خطر الإصابة بالفيروس»، لافتة إلى أنه وفقا لإحصائيات كورونا فى مصر فإن المشهد الوبائي للفيروس فى شهر رمضان الماضي كانت الإصابات مرتفعة وبخاصة في الأسبوع الثانى من الشهر المعظم.

عدم اصطحاب الأطفال للجوامع

وتابعت العسال فى تصريحات لـ«الوطن»: هناك مجموعة من الإرشادات التى يجب اتباعها خلال شهر رمضان والتى تحد من انتشار العدوي أهمها التجمعات العائلية حيث يجب اتباع الإجراءات الإحترازية أثناء هذه التجمعات والوعى والإدراك بأنها تشكل خطورة ايضا كالتجمعات الكبير، وكذلك لابد من التقليل من العزومات خلال الشهر الكريم وعدم التجمع فى المنزل لإقامة صلاة التراويح والتهجد واصطحاب الأطفال للجوامع كما أنه على كبار السن عدم الخروج والإكتفاء بالصلاة فى المنزل حرصا على صحتهم فهم من الفئات الأكثر تعرض لخطر الإصابة.

وأضافت: أن هناك تعاون مع لجنة الأمراض غير السارية لوضع بروتوكول للأمراض المزمنة في زمن كورونا، لتجنب الإصابة بالمضاعفات الأكثر خطورة لهذه الأمراض، خاصة مع توقف بعض الأشخاص عن تناول أدويتهم والمتابعة الطبية نتيجة للخوف من الفيروس.

المحافظات الأعلى إصابة بكورونا

إلى ذلك كشفت وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد، الأسبوع الماضي، عن أكثر المحافظات إصابة بفيروس كورونا، حيث قالت الوزيرة: إن محافظات الصعيد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاع كبير في نسب الإصابة بداية من محافظة الفيوم حتى ، موضحة أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة على مستوى الجمهورية هي «كفرالشيخ، سوهاج، ، بني سويف، الشرقية، أسيوط، ».

وناشدت زايد بالإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمه فى الحد من انتشار العدوي، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي أعراض جانبية غير متوقعة لمتلقي لقاح «أسترازينيكا» في مصر، مشيرة إلى أن لقاحي «سينوفارم» و«استرازينيكا» أثبتا فاعليتهما ومأمونيتهما من خلال الدراسات التي أجريت عليهما، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه شيخ الأزهر: اقتحام الأقصى إرهاب صهيوني غاشم في ظل صمت عالمي مخزٍ
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم