اخبار السياسه جامعة الإسكندرية تكافح الإدمان ببرنامج توعوي عن مخاطره

جامعة الإسكندرية تكافح الإدمان ببرنامج توعوي عن مخاطره

نظم قطاع خدمة المجتمع بكليات الجامعة، بالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الثاني، برنامجًا توعويًا عن مخاطر الإدمان، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بساحات الكليات. 

وقال الدكتور عبدالعزيز قنصوه رئيس جامعة الاسكندرية، إن هذا النشاط يأتي في إطار استكمال فعاليات مبادرة «إسكندرية بلا إدمان» التي أطلقتها جامعة الإسكندرية، ويتم من خلالها تنفيذ مجموعة من البرامج للحد من خطورة انتشار ظاهرة الإدمان بكافة أنواعه.

وأوضح قنصوة، في بيان اليوم الأحد، أن منفذى البرنامج يقومون بتوعية الطلاب بمختلف الكليات بمخاطر الإدمان، واستخدام المواد المخدرة وسبل العلاج، وكيفية الحصول على الدعم عن طريق التواصل مع الخط الساخن لعلاج الإدمان 16023 التابع لصندوق مكافحة الإدمان. 

وأشار إلى أن المبادرة استهدفت في أسبوعها الأول 5 كليات «الآداب، العلوم، الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، التربية الرياضية بنات، والسياحة والفنادق»، مؤكدًا استمرار البرنامج التوعوي ليشمل باقي كليات ومعاهد الجامعة.

ويوفر صندوق مكافحة الإدمان خدمات العلاج، وإعادة التأهيل لمتعاطي المواد المخدرة، ضمن منظومة علاجية تعتمد طوعية التقدم للخدمات العلاجية بالمجان، وفي سرية تامة وسهولة الوصول إليها من خلال الخط الساخن لصندوق الإدمان «16023» يعمل على مدار الساعة، وكذلك من خلال منصات التواصل الاجتماعى، وإتاحة الخدمات دون أي نوع من التمييز مع ضمان سرية البيانات، وذلك في ظل خطط الدولة المصرية للحد من انتشار الإدمان ووجود جيل واعِ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مصطفى الفقي بعد اختياره بمجلس أمناء المتحف الكبير: شرف وأشعر بالاعتزاز
التالى اخبار السياسه رئيس هيئة الأركان الأمريكية يحذر من زعزعة الاستقرار بشكل يتجاوز غزة