اخبار السياسه الصحة تحذر المواطنين من التزاحم بالمولات: ناقلة لعدوى كورونا

الصحة تحذر المواطنين من التزاحم بالمولات: ناقلة لعدوى كورونا

تحرص والسكان، على تقديم روشتة علاجية للمواطنين بشكل يومي خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، والعمل على استقرار المنحني الوبائي في مصر، حرصا من الوزارة على سلامة وصحة المواطنين بفئاتهم المختلفة.

وحذرت والسكان في منشور توعوي لها من التواجد في الأماكن المزدحمة، وطالبت بالالتزام بالإجراءات الاحترازية طوال فترة تواجد المواطنين خارج المنزل للوقاية من الإصابة بالفيروس، وشملت هذه الأماكن المولات والمتاجر.

جاء هذا التحذير بعد ارتفاع المنحني الوبائي لفيروس كورونا الأيام القليلة الماضية، وتزامن دخول مصر الموجة الثالثة لفيروس كورونا والتي صاحبتها اعراض جديدة للفيروس تمثلت في ظهور طفح جلوي والم في الجسد وتورم في العينين وفقا لتصريحات وزيرة الصحة والسكان.

ووجهت والسكان رسالة إلى المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس والتقبيل والأحضان أثناء اللقاء، وعند الذهاب لصلاة التراويح في شهر رمضان لابد من عدم تبادل الأدوات الشخصية كالمصاحف والمصليات وعظم اصطحاب الأطفال.

وحرصت والسكان على طمأنة المواطنين من الموجة الثالثة واستعداد كل المستشفيات وتوفير الأدوية الخاصة ببروتوكول علاج مصابي فيروس كورونا وتنكات الأكسجين.

وتواصل والسكان رفع حالة الاستعداد القصوي داخل المستشفيات علي مستوي محافظات الجمهورية لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

وخصصت مجموعة من المنصات الإلكترونية لاطلاع المواطنين على مستجدات الفيروس وتلقي كل الاستفسارات من المواطنين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم