اخبار السياسه أسامة ربيع: أزمة السفينة الجانحة أثبتت أهمية قناة

أسامة ربيع: أزمة السفينة الجانحة أثبتت أهمية قناة

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة ، إن القناة في وجدان وقلوب المصريين لكنها تستدعى في توقيتات محددة، وجرى استدعاؤها في حادث السفينة البنمية، موضحًا: «العالم كان بيقول إن دور القناة بدأ ينحسر وهنفكر في طرق بديلة، ولما الموقف ده حصل الناس بدأت تبص للقناة، وكان هناك 422 سفينة ممشيتش، ليه مراحوش الطرق البديلة اللي بيقولوا عليها؟! بالعكس السفن كانت بتزيد وعندها ثقة إننا هنحل المشكلة».

وأضاف ربيع في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، الذي يعرض عبر شاشة «ON»: «كلام العالم عن الخسائر وتأثير الحادث على العالم خلانا نشعر بالفخر، لأن العالم مكنش منصف وبدأ يبقى منصف بسبب المشكلة».

وتابع رئيس هيئة قناة ، أن الحادث كان ابتلاءً، وتسببت فيه أخطاء كثيرة، وهو ما جعله يتيقن أن الحل لن يكون تقليديا، وخرج مهندس في الإدارة الهندسية بالسويس بفكرة: «قالي يا أفندم عندي رأي ومتضحكش عليا، قالي عاوزين نجيب الكراكة عشان نتعامل مع المقدم لأنه كان سبب المشكلة وثابت مش بيتحرك، وكنا نعمل في التكريك تحت إيفرجيفن وسط مخاطر محسوبة ولو كنا بدأنا في سيناريو تخفيف حمولة إيفرجيفن كنا سنستغرق شهورا».

 وكشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة ، أنه يستبعد حل تخفيف حمولة السفينة الجانحة: «الرئيس طلب مني الاستعداد لسيناريو تخفيف حمولة السفينة حتى لو لم يتم تنفيذه ولم يخطر ببالي أبدا أن تغلق قناة لمدة 6 أيام».

وأردف أسامة ربيع: «انتقلت فور علمي بجنوح السفينة إلى مكان الحادث ورد فعل الصحافة العالمية حول حادث جنوح السفينة كان يشعرني بالمسؤولية وكنت واثقًا من تعويم السفينة لكن لم أكن على يقين بموعد التعويم».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم