اخبار السياسه حقيقة تنظيف «قساوسة» شارع لصلاة التراويح ببني سويف

حقيقة تنظيف «قساوسة» شارع لصلاة التراويح ببني سويف

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشوراً يفيد بقيام قساوسة كنيسة «درب العيد» في محافظة بني سويف، يرافقهم عدد من شباب الكنيسة، في تنظيف الشارع لتجهيزه واستخدامه في صلاة التراويح خلال شهر رمضان الكريم.

وجاء في المنشور المتداول: «دي حتة وراء كنيسة وقصادها مسجد، فالإخوة القساوسة عرفوا إن المسلمين هيصلوا التراويح في الشارع قصاد المسجد، عشان التزاحم، طلعوا ومعاهم شباب الكنيسة نظفوا الحتة اللي خلف الكنيسة كلها، وساووا الأرض والشارع قصاد المسجد ورشوها ميه، مشاهد فقط فى مصر»، وتضمن المنشور صورة لاثنين من القساوسة، يرافقهما عدد من الشباب، يحاولون تنظيف الشارع وتسويته من الأتربة والحجارة ورشه بالمياه.

وبالرجوع إلى الصورة، تبين أنها لكل من «القمص أثناسيوس فوزي»، و«القس أرسانيوس القمص مقار»، بكنيسة «درب العيد»، التي تعد من أقدم الكنائس في محافظة بني سويف.

وفي تصريح لـ«الوطن»، قال «القس أرسانيوس»، راعي كنيسة السيدة العذراء بمنطقة درب العيد بمدينة بني سويف، إن الكنيسة تربطها علاقات تعاون ومودة ومحبة وثيقة بجميع سكان المنطقة من الإخوة المسلمين، وهناك تعاون مستمر مع أهالي المنطقة، ومسجد السيدة حورية، ومسجد عمر بن عبد العزيز، في العديد من المشروعات العامة ومشروعات خدمة أهالي المنطقة.

وأوضح ان الصورة المتداولة هي صورة خاصة بمبادرة بني سويف جميلة، منذ حوالي عامين، عندما شارك شباب الكنيسة مع شباب المنطقة من الإخوة المسلمين، بالتعاون مع محافظة بني سويف، ومسجد عمر بن عبد العزيز، ومسجد السيدة حورية، في مبادرة بني سويف جميلة، مشيراً إلى أنه أثناء المبادرة شارك مع القمص أثناسيوس فوزي، في الخدمة في الكنيسة وشباب المنطقة من المسلمين والأقباط في تنظيف الشارع، ورفع المخالفات، لتشجيع الجميع على المشاركة في المبادرة.

ووجه القس أرسانيوس القمص مقار التهنئة لجميع مواطني منطقة درب العيد ومدينة بني سويف بمناسبة شهر رمضان الكريم، داعياً الله ان يجعل هذه الأيام المباركة، حيث يصوم الأقباط الصوم الكبير، وهي اقدس أيام العام لدى الأقباط، ويصوم المسلمون شهر رمضان الكريم، سبب بركة وسلام واستقرار للجميع، وينجي الجميع من هذا الوباء الخطير، ويحفظ بلادنا الحبيبة مصر من كل شر، تحت قيادة حكيمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويسدد الله خطاها في النهضة الشاملة التي تشهدها كافة ربوع البلاد‏.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تراجع جديد في أسعار البيض اليوم الجمعة 26-4-2024
التالى اخبار السياسه ردود فعل إيجابية لـ رامي جمال على أغنية «هنسى اسمك»