اخبار السياسه زاهي حواس عن المدينة المفقودة: «اكتشافات جبارة تعمل متحف كامل»

زاهي حواس عن المدينة المفقودة: «اكتشافات جبارة تعمل متحف كامل»

أكد الدكتور زاهي حواس، وزير الأثار الأسبق، إن الاكتشاف الأخير الذي أشرف عليه وتم التوصل من خلاله للمدينة المفقودة في الأقصر، التي تعود إلى لعصر الذهبي للفراعنة لعهد أمنحوتب الثالث، تم إطلاق اسم «المدينة المفقودة» عليها لأنه لم يكن يتصور أحد أن يتم الكشف عن تلك المدينة مطلقا.

أكبر وأضخم مدينة يعثر عليها حتى الآن

وأضاف «حواس»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «اليوم» والذي تقدمه الإعلامية سارة حازم والمذاع على فضائية «DMC»، أن تلك المدينة الأثرية التي تم الكشف عنها هي أكبر وأضخم مدينة يعثر عليها حتى الآن على مستوى الجمهورية، وتنقسم لـ3 أحياء، وبها أماكن سكنية وأماكن صناعية وأماكن إدارية.

«تعمل متحف كامل»

وأوضح، أن ذلك الكشف الأثري تم فيه التوصل للآلاف القطع الأثرية من أحجار كريمة ونصف كريمة وخواتم وتماثيل للملكة تي والاله حتحور وقرص الشمس أتون: «حاجات جبارة طلعت من المدينة تعمل متحف كامل لهذه العاصمة التي سميت على اسم أتون الأله الواحد الذي عبده الملك إخناتون».

وأكد، أن المعبد الجنائزي للملك توت عنخ أمون سيتم الكشف عنه في سبتمبر المقبل، بعد التوجه للعمل في منطقة المعابد، وامتداد تلك المنطقة بالناحية الغربية سيكون خاص بالملك توت عنخ أمون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أستاذ باطنة بنيوجيرسي: حرية ارتداء الكمامات في أمريكا شجيع المواطنين على تلقى اللقاح 
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم