اخبار السياسه فرقة فارسكور المسرحية تطلق لأول مرة «فوازير رمضان» بدمياط

فرقة فارسكور المسرحية تطلق لأول مرة «فوازير رمضان» بدمياط

أعلنت فرقة فارسكور المسرحية بمحافظة ، إطلاق فوازير رمضان «فركش»؛ لإحياء ذكريات رمضان زمان لأول مرة.

وفى تصريح خاص لـ«الوطن»، قال محمد طارق المتحدث الإعلامى لفرقة فارسكور المسرحية نخوض تجربة حقيقة لأول مرة في تاريخ الفرقة، ويستعدوا بفوازير رمضان فركش بعدد 15حلقة، وتدور أحداثها في عن شخصية ثقافية كان لها أثر في تاريخ مصر، ونهاية الشهر سيتم فرز الإجابة واختيار الفائزين.

وفي سنة 1979 تم تأسيس فرقة بيت ثقافة فارسكور مع المخرج حلمي سراج، وجيل جديد من الفنانين منهم زكريا محي الدين، الدكتور محمد مرة، محمد شيتوي، ياسر عياد، زغلول البابلي، سعد مجد، سعيد البطوطي، محمد الشطوري، وفريد السنباطي.

وكانت فترة التوقف لعدة سنوات حتى بدأ جيل جديد من فناني فارسكور، تحت قيادة الفنان طاهر أبوحطب بعمل العديد من الأعمال بنادي المسرح منها «الملاحظ، المهندس، اتنين في الحلاوة، تعيشي يا ضحكة مصر، وملك الزمان».

وكانت هذه الأعمال السبب في اعتماد الفرقة مرة أخرى، وقدمت أعمالها الكبيرة «حول قبر الملك» للمخرج حسن النجار، و«أكليل الغار» للمخرج عبدالله أبو النصر «البيت الذي شيده سوفيت».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم