اخبار السياسه رئيس قناة : تعويم كراكة «مميش» الأكبر بالشرق الأوسط غدا

رئيس قناة : تعويم كراكة «مميش» الأكبر بالشرق الأوسط غدا

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة ، إن حركة الملاحة بالقناة شهدت اليوم، عبور سفينة الغطس «XIANG RUI KOU» الحاملة للكراكة الجديدة «مهاب مميش» أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط.

وأكدت هيئة قناة ، في بيان لها، أن الكراكة تعد ضمن قافلة الشمال المبكر في رحلتها قادمة من ومتجهة إلى منطقة الانتظار E1 بالبحيرات الكبرى؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة.

وأكد رئيس الهيئة، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعبور السفينة بسلامة وأمان من خلال تعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة، وتوفير المساعدات الملاحية اللازمة علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسي ومحطات مراقبة الملاحة.

وقال إنه بوصول السفينة الحاملة للكراكة منطقة البحيرات الكبرى سيصعد على الكراكة مجموعة عمل مشتركة من إدارة الكراكات بالهيئة وترسانة «IHC» الهولندية، للتنسيق مع طاقم السفينة وعمل الترتيبات اللازمة لفصل الكراكة عن السفينة.

وأوضح أنه سيتم القيام بحسابات الاتزان استعدادًا لتعويمها غدًاـ على أن يتم الاعتماد على القاطرات المعاونة التابعة للهيئة في عمليات الإنزال والقطر للكراكة.

كان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السابق، قد صرح لـ«الوطن»، بأن تسمية الكراكة الحديثة التي وصلت صباح اليوم، وسام على صدره وشرف كبير خاصة بأنها سميت باسمه، فضلًا عن أنها من أكبر كراكات الشرق الأوسط.

وقال مميش إن العاملين في هيئة قناة يدركون مدى أهمية وجود كراكة ضخمة بهذه الإمكانيات ضمن أسطول الهيئة لأهمية إجراء عمليات التعميق بشكل مستمر؛ لاستيعاب القناة للأجيال الجديدة والضخمة من السفن.

وأشار إلى أن قناة تمتلك أفضل العاملين في إدارة الكراكات ولهم خبرة كبيرة في أعمال التكريك ظهرت بشكل واضح في مشروع حفر قناة الجديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم