اخبار السياسه «سيناء بتفرح».. افتتاح محطة غاز جديدة بالعريش ومواطنون: نشكر الدولة

«سيناء بتفرح».. افتتاح محطة غاز جديدة بالعريش ومواطنون: نشكر الدولة

أكدت محافظة شمال سيناء، إعطاء إشارة البدء في عملية تشغيل محطة وقود السيارات والتاكسي فضلًا عن باقِ السيارات التي تعمل بالغاز، وذلك بناءً على توجيهات اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بحسب بيان صادر عن قسم العلاقات العامة بديوان عام المحافظة.

من جهته، قال علاء عطوة مدير العلاقات العامة بديوان عام المحافظة، إنه سيتم افتتاح محطة وقود «كار جاز» بشارع النافورة بجوار قسم ثالث العريش، وسيتم بداية من اليوم عملية تفويل السيارات التي تعمل بالغاز، وبذلك تنتهي مشكلة طوابير السيارات بالغاز بشكل نهائي.

وأشار عطوة، إلى أنه توجد في العريش محطة غاز ثانية «زعرب» بشارع أسيوط أيضا.

وعن رأي عدد من أهالي المحافظة بشأن افتتاح محطة وقود جديدة، أوضح المواطنون، أن حدث افتتاح محطة الوقود ليس عاديًا كما يراه البعض، لأن العريش بها ما يقارب من 2000 سيارة تعمل بالغاز الطبيعي، وكانت تعمل محطة واحدة ما جعل أصحاب السيارات يقفون أكثر من 8 ساعات في طوابير يوميًا، على الرغم أن المحطة بها ما يقرب من 16 مسدسًا للتفويل.

وأشار المواطنون، إلى أنهم في العام الماضي كانوا يتناولون الإفطار والسحور خلال شهر رمضان، في الطوابير، ولكن الوضع يختلف الآن خاصة أن الدولة عملت في القضاء على المشكلة بشكل تام، بافتتاح محطة وقود أخرى تعمل بالغاز الطبيعي، مؤكدًا أن ذلك يدل على أن الدولة تسير في إجراء أعمال التطوير والوقوف بجانب المواطنين لتيسير أعمالهم ومطالبهم أولًا بأول، موجهين الشكر للقيادة السياسية على المجهود الكبير والاهتمام بكافة المشاكل التي تخص المواطن.

وعلق حسام شاهين عضو مجلس النواب السابق، على افتتاح محطة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، أن هناك أيضا محطة تعمل بالغاز يتم تجهيزها بجوار جامع النصر وشارع الساحة الشعبية، وأن العريش الآن بهذه المحطات أصبحت لا تعاني من الطوابير أو الزحام.

ولفت إلى أن شمال سيناء تعتبر بها طفرة في مجال الغاز وعمليات تفويل السيارات بعد افتتاح محطة ثانية واقتراب أخرى ثالثة خلال أسابيع قليلة.

وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن افتتاح محطة الغاز تعتبر إهداء من القيادة السياسية لآهالي سيناء، لأن الزحام في العام الماضي كان يؤثر على السائقين والمواطنين، مشيرًا إلى أن هناك عدة أخبار سارة ستشهدها المحافظة خلال شهر أبريل وأعياد سيناء في 25 أبريل الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى