اخبار السياسه الأمير هاري وميجان تعليقا على وفاة الأمير فيليب: سنفتقده كثيرا

الأمير هاري وميجان تعليقا على وفاة الأمير فيليب: سنفتقده كثيرا

علق الأمير هاري وزجته ميجان ماركل دوقة ساسيكس، على نبأ وفاة الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، أمس الجمعة، عن عمر يناهز 99 عاما، وفقا لما ذكرته شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

 ونشر الأمير هاري وميجان رسالة على الموقع الإلكتروني لمنظمتهما الخيرية «آرشويل»، جاء فيها: «تخليداً لذكرى صاحب السمو الملكي دوق إدنبرة 1921-2021. شكرًا لك على خدمتك سنفتقدك كثيرًا».

العائلة المالكة البريطانية تطلق دفتر عزاء عبر الإنترنت على موقعها الرسمي

وكانت العائلة المالكة البريطانية، أطلقت دفتر عزاء عبر الإنترنت على الموقع الرسمي للعائلة، مما يسمح للجمهور بترك رسائل ودية بعد وفاة الأمير فيليب.

وطلبت العائلة المالكة، من أفراد الجمهور التفكير في تقديم تبرع لجمعية خيرية بدلاً من ترك زخارف الأزهار تخليداً لذكرى دوق إدنبرة الأمير فيليب.

وقال «قصر باكنجهام» في بيان، إنه خلال فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وفي ضوء نصائح الحكومة الحالية والمبادئ التوجيهية للتباعد الاجتماعي، تنظر  الملكة إليزابيث الثانية في ترتيبات الجنازة والفعاليات المعدلة لدوق إدنبرة.

وأضاف القصر الملكي، أنه مع وضع سلامة ورفاهية الجمهور في الاعتبار، ووفقًا لإرشادات الحكومة، طلب من أفراد الجمهور عدم التجمع في حشود، موضحا أن أولئك الذين يرغبون في التعبير عن تعازيهم مدعوون إلى القيام بذلك بأكثر الطرق أمانًا، وعدم التجمع في المجمع الملكي.

وكان البريطانيون،  وضعوا باقات من أزهار النرجس البري والزنبق والورود وبطاقات عزاء خارج القصر الملكي، فيما تجمعت الحشود في «قلعة وندسور».

وكان «قصر باكنجهام»، أعلن أمس الجمعة، وفاة الأمير فيليب، عن عمر ناهز 99 عاما، في «قلعة وندسور»، فيما، فيما قال رئيس الوزراء البريطاني  بوريس جونسون، إن الأمير الراحل كان ملهما لعدد لا يحصى من الشباب، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

جدير بالذكر، أن الأمير فيليب تزوج من الأميرة إليزابيث في عام 1947، قبل 5 سنوات من اعتلائها العرش، وكانت أطول زيجة ملكية في التاريخ البريطاني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى