اخبار السياسه سياسي ألماني يعلق على تعرض مهندسة مصرية محجبة للعنصرية: آفة كل مجتمع

اخبار السياسه سياسي ألماني يعلق على تعرض مهندسة مصرية محجبة للعنصرية: آفة كل مجتمع
اخبار السياسه سياسي ألماني يعلق على تعرض مهندسة مصرية محجبة للعنصرية: آفة كل مجتمع

سياسي ألماني يعلق على تعرض مهندسة مصرية محجبة للعنصرية: آفة كل مجتمع

في أول رد فعل على قصة المهندسة المصرية نوران حسنين، التي تعرضت للعنصرية في ألمانيا بسبب حجابها، قال السياسي الألماني من أصل مصري حسين خضر: إن العنصرية والاضطهاد والكراهية هي آفة كل مجتمع، والحكومة الألمانية اتخذت خطوات إيجابية على مدار السنوات الماضية تجاه مكافحة العنصرية والتطرف.

وتابع، لكن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الألمانية، لا نستطيع أن نقول إنها حلت المشكلة بنسبة 100%، وإلا ما كنا رأينا البعض يتم رفضهم من قبل جهات عمل بسبب خلفيتهم الدينية أو يتم رفض تأجير منازل لهم.

وأكد خضر، في تصريح للوطن: نحن نحتاج في ألمانيا إلى برامج أخرى لمكافحة العنصرية، وأن يكون هناك إجراءات أشد صرامة من ذلك تجاه العنصرية، وأن يشعر كل إنسان في ألمانيا أن لديه نفس الحقوق ولديه قوانين وبرامج لمكافحة العنصرية تحميه وتحمي حياته.

وأوضح خضر، يوجد من يتعرضون للعنف والضرب بسبب لون بشرتهم ودينهم، وواجبنا في مواجهة مشكلة مثل هذه أن نقف وراءها ونصطف لمنع تكرارها.

وكانت مهندسة مصرية تدعى نوران حسنين تعرضت للعنصرية في ألمانيا بعد رفض طلب التحاقها بإحدى الوظائف لارتدائها الحجاب، وذلك وفق خطاب وجه لها من جهة العمل التي تقدمت بها.

وأعربت المهندسة المصرية عن استياءها جراء هذا الفعل العنصري، وقالت في تصريح للوطن: إنها لم تكن تتخيل إن العنصرية تصبح هكذا علنا وفي خطاب رسمي.

وقالت المهندسة المصرية صاحبة الـ 28 عاما، والتي تدرس في ألمانيا إنها كانت تعمل بأحد المكاتب الهندسية في برلين لكن أغلق المكتب بسبب فيروس كورونا، وتدفع ضرائب، وأضافت: «أنا مش متخلفة عشان لابسة حجاب»، معتبرة أن ما حدث معها إهانة.

ولا تزال المجتمعات الأوروبية تعاني بدرجة كبيرة من العنصرية خصوصا تجاه أبناء المسلمين أو أصحاب البشرة غير البيضاء، وذلك رغم برامج مكافحة العنصرية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات