اخبار السياسه رسالة عاجلة من الصحة لأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات: اتجهوا للمستشفيات

رسالة عاجلة من الصحة لأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات: اتجهوا للمستشفيات

 ناشدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، اليوم، المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة والسيدات، بالتوجه إلى المستشفيات للحصول على أدوية الأمراض المزمنة وألبان الأطفال لمدة تكفي لـ3 أشهر.

زايد تطالب أصحاب الأمراض المزمنة والسيدات بالمشاركة في مبادرات الصحة العامة 

وطالبت وزيرة الصحة أصحاب الأمراض المزمنة والسيدات بالمشاركة في مبادرات الصحة العامة تحت شعار «100 مليون صحة»، وأهمهم المواطنين الذين يحتاجون إلى تدخلات جراحية، ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، ومنع تراكم قوائم جديدة، ما يسهم في تحسين الصحة العامة للمواطنين وخفض معدل الإصابة بفيروس كورونا.

كما ناشدت وزيرة الصحة المواطنين، بأنّه عند حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس كورونا، الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل، والتوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان، أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن «105» للاستفسارات عن فيروس كوروونا.

وأكدت زايد أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم «1440»، مشيرة إلى أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.

الصحة لكبار السن: افطروا لو الصيام هيأثر عليكم

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت نصيحة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، قائلة: «يجب التأكد من القدرة الصحية للصيام، أهلنا من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن عليهم مراجعة الأطباء لو بياخدوا أدوية بشكل معين، لو الصيام هيأثر على وظائف الكلى أو السكر في الدم أو خلافه ربنا أجاز لينا الإفطار».

وأضافت «زايد»، خلال مؤتمر صحفي، أنه ينصح أيضا بممارسة التمارين الرياضية بعد الإفطار، «نمشي على الأقل نص ساعة في اليوم»، والذي من شأنه تحسين الصحة العامة ليس فقط الشباب ولكن أيضا كبار السن، «لو كنت في مكان فيه تهوية ومكانه مفتوح وبتمشي هادئ وبسيط كل ما كانت صحتك هتكون أحسن وعندك قدرة على التغلب على أي فيروس أو غيره».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه استشاري علم اجتماع: موكب المومياوات حمل رسالة حب وسلام للعالم
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي