اخبار السياسه دون خطب أو كلمات.. أوقاف المنيا تحدد 30 دقيقة للعشاء والتراويح

دون خطب أو كلمات.. أوقاف المنيا تحدد 30 دقيقة للعشاء والتراويح

شددت مديرية الأوقاف بمحافظة المنيا علي جميع أئمة المساجد وخطباء المكافأة، بالالتزام بتنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة بشأن أداء صلاة العشاء والقيام خلال شهر رمضان المبارك، بحيث لا يزيد الوقت عن نصف ساعة، مع عدم إلقاء الدروس أو أي كلمة أوخاطرة ولو لمدة دقيقة واحدة، مع الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية.

كما أعلنت مديرية الأوقاف أن خطبة الجمعة لا يجب أن تزيد على 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية، مع إلزام جميع المصلين بالحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي والمسافات البينية اللازمة، وارتداء الكمامات الطبية، أثناء الصلاة حفاظاَ على صحة الجميع.

وقال الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، إنه في إطار حرص الوزارة على تهيئة المساجد لاستقبال شهر رمضان المعظم، وتنفيذاَ لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وإسهاماَ من الوزارة في الحفاظ على النفس البشرية، انطلقت أكبرحملة لتعقيم ونظافة المساجد على مستوى الجمهورية، استعداداً لاستقبال شهر رمضان الفضيل.

وأضاف أن الوزارة أكدت على الالتزام بالإجراءات والضوابط الاحترازية لمواجهة الوباء، وكطريق من طرق النجاة، وأن جميع الأئمة والعاملين بالوزارة لا يدخرون جهداً في خدمة بيوت الله عزّ وجل، لتعقيم المساجد وتطهيرها عقب كل صلاة، وخاصةً في شهر رمضان المبارك، وأن القيام على نظافة المساجد والإسهام في تطهيرها من تعاليم الإسلام، ومظهر من مظاهر الرقي والحضارة.

وأشاد وكيل الوزارة بالحملة المكبرة التي أطلقتها الوزارة، منذ يوم الأربعاء الماضي، لتعقيم وتنظيف المساجد، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن خلال الشهر الفضيل، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها لمجابهة فيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بريطانيا ندرس وضع الهند في «القائمة الحمراء» بسبب سلالة كورونا الجديدة
التالى اخبار السياسه وصول دفعة جديدة من أطباء الجامعات إلى مستشفى العريش العام