اخبار السياسه شوقي: المشكلة مش في المناهج.. الطالب عاوز الرخصة من غير ما يتعلم يسوق

شوقي: المشكلة مش في المناهج.. الطالب عاوز الرخصة من غير ما يتعلم يسوق

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن بعد جهود عدة من جانب الوزارة لتطوير التعليم المصري تأكدنا أن المشكلة ليست في المناهج أو طريقة التدريس او الكفاءات وإنما طبيعية، فهم نحو 85%؜ من متلقي التعليم وأولياء أمورهم لطبيعية العملية التعليمية ضاربا مثالا بالذين يريدون الحصول على رخصة دون تعلم القيادة.

وأوضح «شوقي» على هامش مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة» أن المشكلة في إدارك العقد الاجتماعي بين المتلقي والوزراة حين حاولت الوزارة اختبار مهارات الطلاب وتعليمهم بطريقه تختلف عن ما اعتادوا عليه حيث كانوا اعتادوا على اجتياز الامتحان دون اكتساب مهارات التعلم وحين حاولت الدولة تغيير ذلك لاقت الكثير من الانتقادات.

وضرب مثالا قائلا إن 85%؜ من الطلاب يتعاملون مع التعليم مثل من يريد الحصول على رخصة باختبار نظري دون أن يتعلم مهارات القيادة، مما يجعل رخصته لا فائدة له في حين أن الدولة تحاول تعليمهم مهارات القيادة على اَي نوع من السيارات، مؤكدا أنه حال التوافق في وجهة النظر واقتناع الطلاب وأولياء أمورهم بضرورة تعلم المهارة أكثر من اجتياز الامتحان سيشكرون الدولة لما تقدمه من خدمات.

وأكد الدكتور طارق شوقي، في كلمته التي حملت عنوان «الأضرار التي لحقت بالحق في التعليم جراء جائحة كورونا»، أن هذا المؤتمر يتيح الفرصة للمختصين والمعنيين من كافة المجالات، وصناع القرار لبحث وتدارس الإشكاليات الرئيسية التي تواجه حقوق الإنسان في ظل هذه الجائحة، وعلى رأسها نظم التعليم، وتبادل الرؤى والحوار بشأنها على نحو يسهم في تعزيز ثقافة واتجاهات دعم حقوق الإنسان، وبناء عالم أفضل ما بعد الجائحة.

واستعرض الدكتور طارق شوقي تجربة تطوير التعليم في مصر بداية من بناء نظام التعليم الجديد 2.0، والذي يتم تطبيقه حاليا على الصفوف الأولى وحتى الصف الثالث الإبتدائي وسيصل العام المقبل للصف الرابع الإبتدائي والذي سيشهد طفرة كبيرة في المناهج.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه جامعة بنها تحتل الترتيب «401 - 600» عالميا في تصنيف التايمز للتنمية
التالى اخبار السياسه وفد من «التنسيقية» يزور مصابي حادث «قطار بنها»