اخبار السياسه وزير الزراعة يزور مشروعات بجنوب السودان ويستعرض تجربة مصر في الصحراء

وزير الزراعة يزور مشروعات بجنوب السودان ويستعرض تجربة مصر في الصحراء

التقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال زيارته إلى جنوب السودان، زيارة إلى إحدى مزارع الإنتاج النباتي في جوبا، رافقته خلالها وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان.

وأكد القصير خلال الزيارة، أهمية نظم الري الحديث واستخدام الميكنة الحديثة، ما يساعد على زراعة مساحات كبيرةً بواسطة العمالة المتاحة، ويحقق أعلى إنتاجية، إضافة إلى استخدام التقاوى عالية الجودة ذات إنتاجية أعلى، ما يزيد العائد الاقتصادي والدخل العام.

وفي ذات السياق، استعرض القصير التجربة المصرية في زراعة الأراضي الصحراوية، باستخدام نظم الري والزراعة الحديثة، وزيادة الإنتاج، من خلال الزراعة المكثفة في الصوب، لافتا إلى الاستفادة من حصد مياه الأمطار في أنشطة الاستزراع السمكي والزراعة في موسم الجفاف، والاستفادة من وحدة الأرض والمياه في سد الفجوة الغذائية، والتوسع في التحسين الوراثي للثروة الحيوانية، وتعظيم إنتاجية وحدة الحيوان من اللحوم والألبان.

كما أجرى وزير الزراعة والوفد المرافق له من قيادات الوزارة والسفير المصرى في جوبا، زيارة لأحد مضارب وتخزين الأرز، حيث استعرض أنواع الأرز المنتجة ونسب الكسر بها، وفحص أنواع فول الصويا المُنتج محليا.

ولفت القصير، إلى استعداد مصر للمساهمة في بناء القدرات للكوادر بجنوب السودان، من خلال إيفاد متدربين للاستفادة من الخبرات المصرية والاطلاع والتدريب على النظم الزراعية المتطورة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «حياة كريمة»: نرسخ لمرحلة جديدة من توحيد جهود التنمية المستدامة
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي