اخبار السياسه «صيفي ولا خريفي».. نصائح «الأرصاد» لارتداء الملابس في ظل تقلبات الطقس

اخبار السياسه «صيفي ولا خريفي».. نصائح «الأرصاد» لارتداء الملابس في ظل تقلبات الطقس
اخبار السياسه «صيفي ولا خريفي».. نصائح «الأرصاد» لارتداء الملابس في ظل تقلبات الطقس

«صيفي ولا خريفي».. نصائح «الأرصاد» لارتداء الملابس في ظل تقلبات الطقس

تمر البلاد بحالة من تقلبات الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية، حيث ارتفعت درجات الحرارة خلال الساعات الماضية ثم ستعاود الانخفاض مرة أخرى بداية من اليوم الخميس، وفقًا لما كشفته هيئة الأرصاد الجوية التي حذرت من هذه التقلبات.

ومع ارتفاع درجات الحرارة في بعض الأوقات يلجأ المواطنون إلى تخفيف ملابسهم وارتداء الملابس الصيفية، بينما يقف آخرون حائرون لا يعلمون ما يرتدونه من ملابس مناسبة تتماشى مع هذه التقلبات، خوفًا من تعرضهم لنزلات البرد أو الإصابة بالفيروسات.

الملابس المناسبة في ظل تقلبات الطقس

دائمًا ما يصاحب بدايات فصل الربيع عدم استقرار في الأجواء المناخية، وفي هذا الصدد قدم موقع «elle» نصائح للمواطنين، موضحًا أن انخفاض وارتفاع درجات الحرارة لا يدعو لارتداء ملابس ثقيلة، حيث يمكن اختيار «تي شيرت» قطني مناسب مع جاكيت، وبالتالي يتم حمل الجاكيت على اليد وارتدائه عند الشعور بالبرودة أو التخلي عنه.

ومن الممكن ارتداء جاكيت دون أكمام (صديري) لحماية منطقة الصدر من الهواء البارد.

«الأرصاد» تنصح المواطنين بعدم تخفيف ملابسهم

ونصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc»، المذاع على قناة «dmc» الفضائية، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، المواطنين بألا يخففوا ملابسهم مرة واحدة خاصة في هذه الفترة، لكي لا يصابوا بالبرد، لأن هناك انخفاضًا في درجات الحرارة، يقترب من 8 درجات إلى 10 درجات مئوية.

وأضاف «شاهين»، أن ارتداء الملابس الصيفية يكون أول شهر مايو المقبل بعد انتهاء احتفالات أعياد شم النسيم، بالتزامن مع النصف الثاني من شهر رمضان.

كما ناشدت هيئة الأرصاد المواطنين، ضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الثقيلة خلال الساعات المتأخرة من الليل، وفي الصباح الباكر والتي ينخفض فيهم درجات الحرارة بشكل ملحوظ. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى